تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 1 مايو 2019م

خلال فعالية لتعزيز أواصر العلاقات المشتركة
آفاق جديدة للتعاون بين قطر وسويسرا والمجر
السفير السويسري: زيادة الاستثمارات القطرية في قطاعي السياحة والضيافة
السفير المجري: طفرات كبيرة في حجم التجارة والاستثمار

كتب - إبراهيم بدوي:
أكد سعادة فودور بارنباش، سفير هنغاريا في الدوحة، وسعادة إدغاردو يريغ سفير سويسرا لدى الدولة، على قوة وتنامي علاقات بلديهما مع دولة قطر. مشيرين إلى العديد من مجالات التعاون التي تشهد زخماً كبيراً في السنوات الأخيرة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من مجالات التعاون الحيوية بين بلديهما والدوحة.
جاء ذلك على هامش تنظيم سفارتي المجر وسويسرا، برعاية الخطوط الجوية القطرية فعالية خاصة حول قطاع تصنيع المنتجات الراقية في مجال الحلويات والشوكولاتة. وقال سفير المجر في تصريحات للصحفيين: إن الفعالية تهدف لدعم النشاط الثقافي والتجاري بين القطاعات الخاصة في دولة قطر، ونظيراتها في سويسرا والمجر، بما يُعزّز فرص الاستثمار الممكنة والتعاون في مختلف المجالات الأخرى.
ونوه بأهمية التواصل الدائم بين البلدين لتطوير التعاون والعلاقات على مستوى الشعوب في قطر وسويسرا والمجر، لافتاً إلى أن بلاده تربطها علاقات جيدة للغاية مع دولة قطر، وأن التعاون قوي بين البلدين في مجالات مختلفة ويقوم على التفاهم والثقة المُتبادلة منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1990. في حين تم افتتاح سفارة المجر بالدوحة عام 2003.
وأضاف: يشهد التعاون التجاري طفرات كبيرة، ولدينا وفد تجاري وتقني بين البلدين، ونركز على تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، ونحاول إبراز المجر كشريك لدولة قطر في العديد من مشروعات التنمية.
وعن أهمية تنظيم الفعالية المشتركة مع سفارة سويسرا في قطر، أكد سعادة فودور بارنباش أن «تنظيم مثل هذه الفعاليات الاقتصادية بدولة قطر يهدف إلى تعزيز التعاون على كافة الصعد، وزيادة التقارب بين الشعوب».
وعن الاستثمارات القطرية في المجر، قال سعادته: «إنها تتركز في قطاع العقارات، وقطاع صناعة الشكولاتة، لافتاً إلى أن هناك آفاقاً واعدة لمزيد من الاستثمارات التي تحقّق المصالح المشتركة لشعبي البلدين»، مشيراً إلى أن قطر قد اكتشفت المجر كوجهة مُحتملة لتوسيع محفظة استثماراتها، والتي نتج عنها بالفعل عمليات استحواذ في حدود 15 إلى 20 مليون يورو. وسنكون سعداء لرؤية المزيد من الاستثمارات القطرية في بلدنا.
من جانبه، قال سعادة السيد إدغاردو يريغ سفير سويسرا لدى الدولة: لدينا علاقات ثنائية قوية مع قطر، وتعقد مُشاورات سياسية بين البلدين كل عام، بهدف التنسيق وتطوير العلاقات الثنائية.
وعن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، قال: إن حجم الصادرات السويسرية نحو قطر يبلغ 760 مليون دولار، فيما يبلغ حجم التبادل التجاري 1.1 مليار دولار. في حين تُصدّر قطر إلى سويسرا الغاز المُسال وبعض المُنتجات الأخرى، أبرزها صادرات نفطية.
وأشار إلى أن هناك الكثير من الصادرات نحو الدوحة، خاصة السلع الراقية والمجوهرات، وهو ما تم عرضه في معرض المجوهرات في معرض الدوحة شهر فبراير الماضي.
وأشار إلى زيادة الاستثمارات القطرية في قطاع السياحة والضيافة، آخرها استثمار «مجموعة كتارا للضيافة» في ثلاثة فنادق شهيرة في سويسرا مؤخراً، من فئة 5 نجوم، هي فندق «رويال سافوي» في لوزان، وفندق «شفايزرهوف» في برن، ومنتجع «بورجنستوك» بالقرب من لوسيرن، وهي كلها مشاريع فندقية مهمة للغاية ومرموقة. إلى جانب استثمارات أخرى في مجال الاستثمار العقاري، وقطاعي التجارة والبنوك.
وفي مجال السيّاح، قال سعادة السفير: إن سويسرا تستقبل سنوياً المزيد من السوّاح من دولة قطر، وتصدّر ما يقارب 4 آلاف - 5 آلاف تأشيرة سنوياً، والكثير من القطريين يُسافرون على الدوام وبشكل اعتيادي إلى سويسرا.
وتابع: توجد حالياً جالية سويسرية في الدوحة يبلغ عددها نحو 270 مواطناً سويسرياً يعملون في قطاعات مختلفة مثل الضيافة والطيران والهندسة وغيرها.

وفد الشورى يتوجه إلى سويسرا 

قطر والمجر تعززان العلاقات

تطوير العلاقات بين قطر والمجر 

د.خالد العطية يتسلم نسخاً من أوراق اعتماد سفيريْ الأردن وسويسرا 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك