تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 1 مايو 2019م

«التنمية والعمل» تصدر قرارا بتشكيل اللجان العمالية المشتركة

الدوحة - قنا
أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، صدور القرار الوزاري رقم 21 لسنة 2019، بشأن "اللجان العمالية المشتركة" داخل المنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي صادر عنها اليوم، أنه قد تم إصدار هذا القرار تنفيذاً لأحكام الفصل 13 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2004 بشأن اللجان العمالية المشتركة بالمنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل بقيام أصحاب العمل والعمال باختيار ممثلين عنهم.
وأضاف البيان أنه سيكون لإنشاء هذه اللجان دور هام في خلق بيئة عمل محفزة للإنتاج تعود بالكثير من الفوائد على سوق العمل القطري الأمر الذي يسهم بشكل كبير في رفع مستوى العمل، وبالتالي زيادة الإنتاج داخل الشركات، وبخاصة الشركات الكبرى التي لديها أعداد كبيرة من العمال.
وسوف تعمل اللجان المشتركة على تعزيز أجواء التعاون وتحسين علاقات العمل وزيادة الفعالية التنظيمية داخل الشركات، بالإضافة إلى الدور المتوقع لمعالجة الشكاوى داخلياً دون اللجوء لآليات أخرى، وفضلاً عن ذلك فستقوم اللجان المشتركة بدور هام في عملية التوعية وإيصال الرسائل والإرشادات للعمال في الشركات والمنشآت.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

مجلس الوزراء يوافق على تشكيل اللجان العمالية المشتركة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك