تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس  30 مايو 2019م

قطر والعراق تعززان العلاقات الأخوية

الدوحة - قنا -
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد عادل عبد المهدي رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الشقيقة جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري مساء أمس.
جرى خلال المباحثات استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما في مجالات الاقتصاد والتجارة، والطاقة، والثقافة والتعليم والبحث العلمي.
كما جرى خلال المباحثات مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية وخاصة تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة.
وعقب الجلسة شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ودولة رئيس مجلس الوزراء العراقي التوقيع على البرنامج التنفيذي الثاني لمذكرة التعاون الثقافي والعلمي والتربوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية العراق في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للأعوام الدراسية 2019/‏ 2020 م - 2020/‏ 2021 م - 2021 /‏ 2022 م.
كما شهدا التوقيع على البرنامج التنفيذي الثالث لمذكرة التعاون الثقافي والعلمي والتربوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية العراق في مجال التعليم للأعوام الدراسية 2019/‏ 2020 م - 2020/‏ 2021 م - 2021 /‏ 2022م.
حضر الجلسة ومراسم التوقيع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وعدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وحضر من الجانب العراقي أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس مجلس الوزراء العراقي.
وكان دولة الرئيس عادل عبد المهدي قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق حيث جرت لدولته مراسم استقبال رسمية.
وأقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بالديوان الأميري، مأدبة إفطار تكريما لدولة السيد عادل عبد المهدي رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الشقيقة والوفد المرافق.
حضر المأدبة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وعدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وكان قد وصل دولة السيد عادل عبد المهدي رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الشقيقة والوفد المرافق له إلى الدوحة مساء أمس، في زيارة رسمية للبلاد.
وكان في استقباله لدى وصوله والوفد المرافق بمطار الدوحة الدولي، معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة السيد خالد بن حمد السليطي سفير دولة قطر لدى العراق، وسعادة السيد عمر أحمد البرزنجي سفير جمهورية العراق لدى الدولة.

مرسوم رقم (19) لسنة 1984م التصديق على الاتفاقية الإعلامية والثقافية بين دولة قطر والجمهورية العراقية

مرسوم رقم (18) لسنة 1984م بالتصديق على توصيات الاجتماع الثاني للجنة القطرية العراقية المشتركة المنبثقة عن الاتفاق التجاري والاقتصادي المعقود بين البلدين

رئيس الوزراء يبحث مع علاوي تطورات العراق

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك