تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب  - الأحد  23 يونيو 2019م

صاحب السمو ورئيس الوزراء الباكستاني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

قنا
بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد عمران خان، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، من أجل دفعها إلى آفاق أرحب.
كما تناول اللقاء، الذي عقد في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام آباد، مساء أمس، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
.. ويشهدان التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في تبادل التحريات المالية المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد عمران خان، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، وذلك في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام آباد، مساء أمس.
فقد شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجموعة العمل القطرية الباكستانية المشتركة المعنية بالتجارة والاستثمار بين وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر ووزارة التجارة والمنسوجات في جمهورية باكستان الإسلامية، وتهدف إلى توسيع آفاق التعاون التجاري والاستثماري، ودعم التواصل، وتعزيز الثقة بين البلدين، بهدف دفع عجلة
النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال.
كما شهد سمو الأمير ودولة رئيس الوزراء الباكستاني التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية المتعلقة بغسيل الأموال والجريمة الأصلية المرتبطة بها وتمويل الإرهاب بين
وحدة المعلومات المالية في دولة قطر ووحدة المراقبة المالية في جمهورية باكستان الإسلامية، والتي تهدف إلى
تعزيز التعاون بينهما من أجل الحد من عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومكافحتهما بصورة فاعلة. حضر التوقيع أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، ومن الجانب الباكستاني حضره عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
.. ويناقشان أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتصعيد المتزايد بمنطقة الخليج
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد عمران خان، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، جلسة مباحثات رسمية بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام آباد، مساء أمس.
في بداية الجلسة، رحّب دولة رئيس الوزراء بسمو الأمير والوفد المرافق، متطلعاً أن تساهم زيارة سموه في تقوية وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، منوهاً بما حققته دولة قطر من نجاحات في مختلف المجالات، ما سيشكل دافعاً لمزيد من التعاون المشترك.
ومن جانبه، أعرب سمو الأمير عن سعادته بزيارة باكستان، وثقته بأن زيارة سموه ستشكل منطلقاً لتعاون استراتيجي يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
وجرى خلال الجلسة بحث أوجه تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، لا سيما في الاقتصاد، والتجارة، والاستثمار، والطاقة، والسياحة، والتعليم، وغيرها من المجالات التي تخدم المصالح الثنائية للبلدين والشعبين الشقيقين.
كما تمت مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وخصوصاً الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والتصعيد المتزايد في منطقة الخليج.
حضر المباحثات أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
ومن الجانب الباكستاني حضرها عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

مرسوم رقم (51) لسنة 1984م بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية
مرسوم رقم (40) لسنة 1985م بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والعلمي والفني والتربوي والإعلامي  بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية
مرسوم رقم (22) لسنة 2010 بالتصديق على بروتوكول إضافي لاتفاقية تنظيم استخدام القوى العاملة الباكستانية في دولة قطر بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية
قطر وباكستان تطوران العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك