تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 4 يوليو 2019م

شارك في اجتماع مغلق مع المنظمات غير الحكومية بجنيف
معهد الأسرة يبحث تنفيذ اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة

جنيف - قنا:
يشارك معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في الدورة الثالثة والسبعين للجنة اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة «سيداو»‏، المنعقدة حالياً في مقر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بمدينة جنيف، السويسرية.
وقد شارك المعهد في اجتماع مغلق مع المنظمات غير الحكومية، وفي مناقشات التقرير الدوري الثاني لدولة قطر حول تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.
وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة شريفة نعمان العمادي المديرة التنفيذية للمعهد أن معهد الدوحة الدولي يضع المرأة وحقوقها ضمن أولوياته باعتبارها قلب الأسرة التي تشكل أساس المجتمع، لافتة إلى أن المعهد قام بالعديد من الدراسات والفعاليات المهمة التي تهدف إلى تقوية الأسرة ومكافحة التمييز ضد المرأة.
وأضافت أن المعهد أصدر هذا العام دراسة حول «التوازن بين العمل والأسرة» استندت على بيانات نوعية وكمية، سعت إلى التحقيق في التحديات التي تواجه المرأة العاملة والأسرة ككل، وكان أحد التحديات التي حددتها الدراسة عدم تحقيق الموازنة بين العمل والحياة الأسرية، والآثار السلبية التي يمكن أن يحدثها ذلك على أفراد الأسرة، مثل الصحة.
وأعربت الدكتورة العمادي عن سعادتها بحضور هذا المؤتمر، مجددة التزام المعهد بدعم المرأة ليس على الصعيد المحلي فحسب بل على الصعيد الدولي أيضاً.
ولفتت إلى أن المعهد نظم في شهر مارس الماضي فعالية جانبية عنوانها «الحماية الاجتماعية المراعية لمنظور النوع الاجتماعي: نحو تحقيق طموحات الفتيات المراهقات وأهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية»، وذلك في الدورة الثالثة والستين للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في نيويورك.
يُذكر أن معهد الدوحة الدولي للأسرة عضو مؤسسة قطر يتمتع بوضع استشاري خاص مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة ويعد معهداً عالمياً معنياً بوضع السياسات، وتنظيم فعاليات التوعية الداعمة للقاعدة المعرفية بشأن الأسرة العربية، وتعزيز السياسات الأسرية القائمة على الأدلة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قطر تؤكد حرصها على القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري 
قطر تؤكد مواصلة اهتمامها بحقوق الإنسان والقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك