تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 21 يوليو 2019م

خدمات جديدة لوزارة العدل دون الحاجة لمراجعة المراكز الخارجية
العدل تطلق خدمة الاستعلام عن الوكالات إلكترونيا
توفير كشوف ملكيات العقارات والتثمين ودفع رسوم المعاملات
الحصول على صورة طبق الأصل من سند الملكية إلكترونيا
خطة لإتاحة الاطلاع وطباعة الوكالات للجهات الحكومية والبنوك والشركات

أطلقت وزارة العدل خدمة الاستعلام عن الوكالة ومعرفة ما إذا كانت سارية المفعول أو ملغاة إلكترونياً من خلال البحث الإلكتروني سواء عبر بوابة صك عبر الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال تطبيق صك المتاح على الأجهزة الذكية ، دون الحاجة لمراجعة مقر الوزارة أو المراكز الخارجية.
تأتي هذه الخدمة في إطار جهود وزارة العدل لتطوير الخدمات المقدمة إلكترونيا للجمهور ، وتيسير الحصول على هذه الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مقر الوزارة أو المراكز الخارجية ، وبتوفير هذه الخدمة إلكترونيا، يكون بإمكان أي مراجع الاستعلام عن وكالته عن طريق الهاتف المحمول أو عبر البوابة الالكترونية لصك لمعرفة حالة سريان الوكالة ، وذلك بمجرد إدخال الرقم الشخصي ورقم التوثيق ونوع الوكالة بشاشة الاستعلام عن محرر، وهي الخدمة المتوفرة للمسجلين ببوابة صك وموبايل صك.
وفي إطار التحسينات الجارية على أنظمة صك، بات بإمكان أي مراجع مسجل على بوابة صك أو بحوزته تطبيق صك، الاستعلام عن حالة طلبات معاملاته الالكترونية المقدمة عبر أنظمة التسجيل العقاري والتوثيق الإلكترونية ، سواء من خلال البوابة الالكترونية أو الموبايل، وسواء كانت هذه المعاملات مقبولة أو مرفوضة مع السبب وذلك من خلال رابط طلباتي على واجهة برنامج صك.
كما أصبح بإمكان المواطنين من مراجعي الوزارة الحصول على كشف ملكيات عقاراتهم ودفع رسوم المعاملات إلكترونيا، كما يمكنهم تثمين العقارات ومعرفة رسوم البيع والحصول على القيمة التقديرية لسعر الفوت ضمن مربع العقار، من خلال الاشتراك بتطبيق المثمن العقاري، ودون الحاجة للحضور لمراكز الخدمة.
وبات بإمكان مستخدمي برنامج صك أيضاً الحصول على صورة طبق الأصل من سند الملكية وتقديم الطلب عن طريق تطبيق الجوال أو واجهة صك الالكترونية.
وفي إطار الخطة التطويرية لخدمات الوزارة الالكترونية، يجري العمل على إتاحة الاستعلام عن الوكالات في المستقبل للجهات الحكومية والشركات والبنوك لتسهيل سير العمل وتوفير الوقت والمراجعات على هذه الجهات، فيما يخص المعاملات ذات الصلة بها في وزارة العدل. وسوف يكون متاحا لهذه الجهات إمكانية طباعة الوكالة موضح بها حالتها من حيث السريان أو الإلغاء، وتاريخ الطباعة والوقت، وختم صورة طبق الأصل، دون الحاجة إلى مراجعة المراكز الخارجية للحصول على إفادات الوكالات أو صورمنها.
ويأتي إطلاق هذه الخدمات في إطار توجيه سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس بتطوير الخدمات الالكترونية المقدمة عبر الأنظمة الالكترونية للوزارة ومشروع صك لأنظمة التسجيل العقاري والتوثق ، وفي إطار أعمال لجنة لتطوير الأنظمة المعلوماتية الخاصة بالتسجيل العقاري والتوثيق في الوزارة، والتي سبق وأن أصدر سعادة الوزير قرارا بتشكيلها لتطوير الأنظمة المعلوماتية القائمة والمستحدثة لتسهيل حصول المواطنين على خدمات التسجيل العقاري والتوثيق بسبل سهلة وميسرة.
وتعمل اللجنة حالياً على اقتراح ما تراه مناسبا من خدمات أخرى يمكن أن تسهم في تسهيل أعمال التسجيل العقاري والتوثيق.


وزارة العدل تطلق نظام إلغاء الوكالات آليا 
إنجاز 1857 معاملة في مراكز خدمات وزارة العدل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك