تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 29 أغسطس 2019م

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء اللجنة الدائمة للمزارع وتنظيم شؤون المزارعين

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور/ عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي :
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- الموافقة على مشروع قانون بشأن تنظيم العمل التطوعي.
ويتضمن مشروع القانون أحكاماً تتعلق بشروط ممارسة العمل التطوعي والترخيص بذلك، وحقوق وواجبات المتطوع والجهة التطوعية والجهة المستفيدة .
ثانياً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (43) لسنة 2017، بإنشاء اللجنة الدائمة للمزارع وتنظيم شؤون المزارعين.
ثالثاً- الموافقة على مشروع قرار وزير المالية بشأن قواعد إثبات منشأ البضائع المستوردة .
ويأتي إعداد مشروع هذا القرار ليحل محل القرار الوزاري رقم (21) لسنة 2011، بشأن قواعد إثبات منشأ البضائع المستوردة ، وبما يؤدي إلى تبسيط إجراءات الاستيراد وخفض التكلفة .
رابعاً- الموافقة على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بشأن أنواع ومدد تراخيص الإعلانات والتأمين والرسوم والشروط الواجب توافرها في كل نوع.
وقد أعدت وزارة البلدية والبيئة مشروع هذا القرار، لتنفيذ بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 2012 ، بتنظيم ومراقبة وضع الإعلانات.
خامساً- الموافقة على :
1- مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بشروط وضوابط اقتناء الحيوانات والكائنات الخطرة واستيرادها وتصديرها.
2- مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بالاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان عدم هروب أو إفلات أو تسرب الحيوانات والكائنات الخطرة.
وقد أعدت وزارة البلدية والبيئة مشروعي القرارين، لتنفيذ بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 2019 بتنظيم اقتناء الحيوانات والكائنات الخطرة.
سادساً- الموافقة على الانضمام إلى بروتوكول مونتريال 2014 بشأن الأفعال المتعلقة بالجرائم والأفعال الأخرى غير المنضبطة التي ترتكب على متن الطائرات ، المعدل لاتفاقية طوكيو لعام 1963.
سابعاً- الموافقة على مشروع اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية.
ثامناً- الموافقة على استضافة ملتقى قمة الطيران المدني العربي حول الجيل القادم من المهنيين العاملين في مجال الطيران المدني ، بالدوحة - لمدة ثلاثة أيام خلال شهر فبراير 2020.
تاسعاً- الموافقة على استضافة الاجتماع العالمي للتعليم الذي تنظمه منظمة اليونسكو ، بالدوحة خلال العام 2021.

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 2012 بتنظيم ومراقبة وضع الإعلانات

قانون رقم (10) لسنة 2019م بتنظيم اقتناء الحيوانات والكائنات الخطرة

قرار وزير الاقتصاد والمالية رقم (21) لسنة 2011 بشأن قواعد إثبات منشأ البضائع المستوردة

قرار مجلس الوزراء رقم (43) لسنة 2017 بإنشاء اللجنة الدائمة للمزارع وتنظيم شؤون المزارعين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك