تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن الأربعاء25 سبتمبر 2019

«البلدي» يعيد تشكيل لجانه بالانتخاب

أجرى المجلس البلدي المركزي، صباح أمس الثلاثاء، في الدورة السادسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، انتخابات لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين، وقد فاز كل من السيد علي بن خلف الكبيسي، عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة 3، والسيد صالح بن جابر صالح النابت، عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة 11 بعضوية اللجنة.
وقد تم إنشاء لجنة لتسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (17) لسنة 2003م. وتختص اللجنة باقتراح أسماء المناطق والأحياء والشوارع والميادين الغير مسماة أو الجديدة، ومراجعة الأسماء الحالية للمناطق والأحياء والشوارع والميادين واقتراح الأسماء البديلة إذا اقتضى الأمر، وإبداء الرأي في الأسماء التي تقترح من الجهات الرسمية والأهلية.
اللجنة القانونية
وقد فازت السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، عضو المجلس البلدي عن الدائرة 8، برئاسة اللجنة القانونية، والسيد راشد الكعبي نائباً، وقالت إن التصويت جاء بنزاهة فائقة وأبهى صورة من الديمقراطية والانتخاب بكل حرية، فيما شهدت اللجنة زخماً لأول مرة في عدد أعضائها، وقد وصل 23 عضواً باللجنة القانونية. وتقدمت الأستاذة الجفيري بالشكر للسادة أعضاء المجلس والرئيس على الجهود المبذولة في سبيل خدمة الوطن والمواطن وتحقيق الديمقراطية داخل المجلس البلدي المركزي.
وتختص اللجنة القانونية بدراسة التوصيات المتعلقة باقتراح مشروعات الأدوات التشريعية الخاصة بالشؤون البلدية وتقديم التوصيات بشأن إصدارها، وبحث الجوانب القانونية للمسائل التي تدخل في اختصاص المجلس، ودراسة طلبات المناقشات العامة والمقترحات أو الرغبات التي تحال إليها من المجلس البلدي لإبداء الرأي القانوني فيها، والمسائل الأخرى التي تحال إليها من المجلس أو الرئيس.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (29) لسنة 1996 بشأن قرارات مجلس الوزراء التي ترفع للأمير للتصديق عليها وإصدارها
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2003 بإنشاء لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك