تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن الأثنين 14 اكتوبر 2019م

دولة قطر وجمهورية كوريا تبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

الدوحة - قنا - عقدت بالدوحة، أمس أعمال الاجتماع الخامس للجنة التعاون الاستراتيجية العليا بين دولة قطر وجمهورية كوريا برئاسة كل من سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد سانغ يون مو وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا.
وتم خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك، حيث ناقش الجانبان التقدم الذي تم إحرازه في توصيات اللجنة الرابعة التي عقدت في مدينة سيئول في العام 2016.
كما بحث الاجتماع المشاريع الحالية بين الجانبين وخطط توسيعها، وسبل تذليل العقبات التي تواجهها، إلى جانب مناقشة الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والصناعة والزراعة والصحة والتعليم والبنية التحتية والطاقة.
وأشاد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، خلال أعمال الاجتماع، بالتقدم الذي تم إحرازه على مستوى اللجنة الخامسة، مثمنا النتائج التي تم التوصل إليها في سبيل توسيع التبادل التجاري ودعم الاستثمار في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والعمل على رفع كافة التحديات وتذليل العقبات والقيود التي تحول دون تنفيذ المشاريع المشتركة.
وأكد أهمية التعاون الثنائي كضمانة لدعم التوجهات التنموية لكلا البلدين، مشيرا إلى أن دولة قطر تنظر إلى جمهورية كوريا باعتبارها شريكا استراتيجيا واعدا في ظل المقومات التي تميز الجانبين.
ودعا سعادته في هذا السياق إلى تعزيز أطر التعاون بين قطاعي الأعمال القطري والكوري والاستفادة من إمكانيات وقدرات البلدين لبناء شراكات قوية ومتينة تخدم تطلعات الجانبين في تحقيق التقدم والتنمية والازدهار.
وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة للمضي قدما في نهج توطيد التعاون التجاري والاستثماري والصناعي بهدف زيادة حجم التبادل التجاري القطري الكوري، وتيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين البلدين.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (11) لسنة 2015 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم 1 لسنة 2019 بشأن تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك