تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 19 جمادى الآخرة 1441هـ - 13 فبراير 2020م

مجلس الوزراء يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن السكك الحديدية

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا - اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن السكك الحديدية، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
ثانيا - الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة المعنية باستراتيجية تنمية القطاع العقاري.
وبموجب أحكام المشروع، تُنشأ بوزارة البلدية والبيئة لجنة مؤقتة تسمى "اللجنة المعنية باستراتيجية تنمية القطاع العقاري"، وتُشكل برئاسة وزير البلدية والبيئة وعضوية ممثلين عن الجهات المعنية، وتختص بعدة اختصاصات، منها: اقتراح استراتيجية تنمية القطاع العقاري والسياسات والخطط اللازمة لتنفيذها، وتطوير نظام الحوكمة للقطاع العقاري، واقتراح وسائل دعم وتطوير القطاع العقاري والضوابط اللازمة للاستثمار في القطاع العقاري في الدولة.
ثالثا - الموافقة على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جامايكا.
رابعا - استعرض مجلس الوزراء كتاب سعادة وزير البلدية والبيئة بشأن نتائج المنتدى العالمي للأغذية والزراعة والأسبوع الدولي الأخضر، واتخذ بشأنه القرار المناسب.

قانون رقم (10) لسنة 2014 باستثناء أعمال مشروع إنشاء شبكات السكك الحديدية القطرية (الريل) من تطبيق أحكام القانون رقم (4) لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (39) لسنة 2011 بإنشاء لجنة تسيير مشروع إنشاء شبكات  السكك الحديدية القطرية "الريل"

«الشورى» يحيل قانون السكك الحديدية للدراسة
«خدمات الشورى» توافق على مشروع قانون بشأن السكك الحديدية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك