تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 12 رجب 1441هـ -7 مارس 2020م

«الخدمات المساندة» نظمت ندوة لمكاتب الاستقدام
تفعيل آلية استقدام مستخدمي المنازل من الفلبين 15 مارس
الرائد عبدالله المهندي: توثيق عقود عمل المستقدم من وزارة التنمية قبل مغادرته بلاده
إنهاء إجراءات الفحص الطبي والبيانات الحيوية قبل السفر للدوحة
إلغاء ملصق التأشيرة مما يسهل إجراءات استصدارها
خدمات جديدة للتسهيل على مكاتب الاستقدام وتقليل فترة الاستقدام

الدوحة - الراية:
نظمت إدارة الخدمات المُساندة للاستقدام ندوة تعريفيّة لمكاتب الاستقدام بشأن تفعيل آليّة استقدام مُستخدمي المنازل من خلال مركز تأشيرات قطر بجمهورية الفلبين حضرها أصحاب وممثلو مكاتب الاستقدام العاملة بالدولة.
وأوضح الرائد عبد الله خليفة المهندي، مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام، أن الخدمة سيتم تفعيلها في 15 مارس الجاري وتشمل كافة مستخدمي المنازل وذلك من خلال مراكز تأشيرات قطر بالعاصمة الفلبينية مانيلا، بما يسهم بإنهاء إجراءات الاستقدام بشكل ميسر ودقيق من خلال التأكّد من عقود عمل المستقدَمين وتوثيقها من قبل وزارة التنمية الإداريّة والعمل والشؤون الاجتماعيّة قبل مغادرتهم بلدهم. بالإضافة إلى إجراءات الفحص الطبي والبيانات الحيويّة.
وأضاف إنه سيتم تفعيل عدد من الخدمات الجديدة التي من شأنها إضفاء مزيد من التسهيلات التي ستخدم كافة مكاتب الاستقدام العاملة ومن خلال التعاون القائم بين وزارة التنمية الإداريّة العمل والشؤون الاجتماعيّة مع نظيرتها في الفلبين فإن الإجراءات في مراكز تأشيرات قطر ستكون مختصرة قدر الإمكان ومنها إلغاء ملصق التأشيرة مما يسهل إجراءات استصدار التأشيرة بالإضافة إلى بعض الإجراءات الأخرى التي ستعمل على تقليل فترة الاستقدام.
بعد ذلك قدّم الرائد المهندي عرضاً للإجراءات التي يتم العمل بها في مركز تأشيرات قطر بالعاصمة الفلبينية مانيلا، وآلية الاستقدام، وآلية تفويض مكاتب الاستقدام بالإضافة إلى نقاط الاتصال التي يمكن لجميع مكاتب الاستقدام بالدولة الاتصال بها لأخذ المعلومات التي يحتاجون إليها بشأن من سيتم استقدامهم.
وفيما يتعلق بآلية الاستقدام أوضح أن أول إجراء في هذا الشأن هو الحصول على الموافقات، حيث يتطلب من طالب الخدمة التقدّم بطلب الموافقة للاستقدام /‏طلب التأشيرة/‏ من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الداخلية، ثم التوجّه للسفارة الفلبينية لتقديم الوثائق المطلوبة للاستقدام، وعند إنهاء إجراءات وزارة العمل الفلبينية يتم حجز موعد للمستقدم لزيارة مركز تأشيرات قطر مع الوثائق المطلوبة والتي تشمل (جواز السفر - خطاب حجز الموعد والمؤهلات العلميّة إذا لزم الأمر وشهادة وزارة العمل الفلبينية).
أما فيما يتعلق بالتفويض فيمكن للمستقدِم تفويض مكتب الاستقدام لتنفيذ معاملاته عن طريق تطبيق مطراش2 أو عن طريق الخدمات الإلكترونيّة لوزارة الداخلية، أو أي من مواقع الخدمة التابعة للوزارة (الصالات الخدميّة).
هذا وقام الرائد‏ عبد الله خليفة المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالرد على جميع الاستفسارات التي طرحها أصحاب مكاتب الاستقدام أو ممثلوهم.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم رقم (21) لسنة 1994 بالتصديق على اتفاق النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (242) لسنة 2016 بشأن شروط وضوابط وإجراءات منح تراخيص مؤقتة لبعض الأماكن وأجزاء الأماكن التي تزاول فيها أعمال تجارية أو صناعية أو عامة مماثلة أو لمزاولة الأعمال التجارية في المنازل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك