تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأحد 13 رجب 1441هـ - 8 مارس 2020م

تأهيل القضاة القطريين لافتتاح محكمة التجارة

شارك تسعة من القضاة القطريين في ورشة عمل حول تطوير التقاضي التجاري منعقدة بلندن في إطار برنامج التعاون القضائي القطري - البريطاني بين المجلس الأعلى للقضاء وسفارة المملكة المتحدة بالدوحة.
وتأتي هذه الورشة التي تستضيفها محكمة لندن التجارية لدائرة لندن العظمى ضمن مشروع التحول نحو القضاء المتخصص الذي يباشره المجلس الأعلى للقضاء حاليا واستعداده لافتتاح محكمة التجارة المقرر تدشينها خلال العام الجاري. وتتضمن ورشة العمل العديد من المواضيع المتعلقة بالبنود التطويرية لمسيرة التقاضي التجاري الإجرائية، لا سيما القضايا المستجدة في المنازعات التجارية وإدارة الدعوى ومكاملة المسيرة الإجرائية للأحكام مع سلطات وأدوات تنفيذ الأحكام. ويشمل برنامج الورشة جانبا ميدانيا من خلال اطّلاع القضاة القطريين على أبرز الحلول للتحديات التي تواجهها مسارات التقاضي التجارية، ومن بينها الجرائم التجارية الذكية وتلك العابرة للحدود من واقع تجربة قضاة المحكمة البريطانية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
رؤساء المحاكم العليا الخليجيّة يوصون بتأهيل القضاة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك