تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأحد 3 رمضان 1441هـ - 26 أبريل 2020م

إقامة التجمعات جريمة تعرض صاحبها للعقوبة

أكد المحامي خالد المهندي على أن خرق قرار منع التجمعات، لا سيما أننا في شهر رمضان المبارك الذي يعد من أكثر مواسم الزيارات واللقاءات بين أفراد المجتمع في السنة، يعد جريمة تعرض صحابها للعقوبات القانونية.
ودعا المهندي إلى ضرورة الحفاظ على التباعد الجسدي وعدم التجمع والالتزام بإرشادات الجهات الصحية بالدولة للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وقال: يجب على الجميع أن يدرك أن العالم يمر بظرف استثنائي مما يتطلب من الفرد أن يكون على وعي صحي أكثر من الوعي القانوني حفاظاً على سلامته وسلامة أحبائه وأهله ومجتمعه.
وأضاف: بحسب تصريحات ممثلي الجهات الصحية، فإن شهر مايو الذي يصادف فيه شهر رمضان المبارك هو ذروة انتشار الفيروس قبل انحساره، لذا يجب على الجميع الحفاظ على التباعد الجسدي وتجنب إقامة الولائم كما هي العادة في رمضان أو الاجتماعات في المجالس سواء على الغبقة أو على السحور، وذلك لسببين: الأول هو الحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم، والثاني التزاماً بقرار منع التجمعات وإظهار حس الوعي والمسؤولية تجاه الوطن والمجتمع. وفي ختام حديثه، توجه المهندي بالشكر إلى الجهات المعنية وعلى رأسها لجنة إدارة الأزمات على الشفافية والجهود الكبيرة التي تقوم بها للحفاظ على سلامة المجتمع، وذلك من خلال الحملات التوعوية والجهود المبذولة للحد من انتشار الفيروس.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارا بفرض اجراءات احترازية لمنع كافة أشكال التجمع
المتحدث باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن عن قرارات جديدة استكمالا لجهود دولة قطر للحد من فيروس كورونا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك