تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 26 رمضان 1441هـ - 19مايو 2020م

وزارة "العمل" تحدد إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص

الدوحة - قنا
أكدت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أنه على المنشآت الخاضعة لقانون العمل منح العاملين لديها إجازة مدفوعة بأجر كامل لمدة (ثلاثة أيام عمل) خلال فترة عيد الفطر المبارك.
وأوضحت الوزارة في بيان أنه إذا استدعت ظروف العمل تشغيل العامل خلال إجازة العيد، تطبق في هذا الشأن الأحكام الخاصة بساعات العمل الإضافية والبدلات الخاصة بها، والواردة في المادة (74) من القانون.
وذلك مع عدم الإخلال بقرارات مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة الخاصة بتنظيم مواعيد العمل أو الإيقاف المؤقت لبعض الأنشطة في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19)، وحرصاً على سلامة جميع المواطنين والمقيمين.
وأعربت الوزارة عن امتنانها لكل من أصحاب العمل والعمال الملتزمين بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها والمحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين العمال وارتداء الكمامات والقفازات الواقية والحرص على نظافة الأشخاص والأماكن باستمرار، سواء في أماكن العمل أو السكن، وتطبيق المواصفات والاشتراطات الصحية الأخرى، وذلك في ظل المسؤولية المشتركة للجميع خلال الفترة الحالية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية
قرار رسمي بتحديد مدة إجازة عيد الفطر
عطلة عيد الفطر 11 يوماً بدءاً من الأربعاء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك