تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء 27 رمضان 1441هـ - 20مايو 2020م

المدارس تبدأ تقييم المعلمين

أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً إلى المدارس الحكومية، للبدء في تقييم أداء العاملين بالمدارس للعام الدراسي 2019-2020، حيث تضع الوزارة نظاماً لإدارة الأداء بالمدارس، يعتمد على أداء الموظفين، بهدف تحفيز الإنجازات الفردية وتعزيز روح الفريق، حيث يتم تقييم أداء الموظف سنوياً وفق أسس ومعايير واضحة وأهداف محددة.
ووفقاً للتعميم ، تقوم المدرسة بعمل تقارير الأداء الوظيفي للموظفين سنويا، وفقاً للمناذج المعتمدة، وفي ضوء ذلك تقوم إدارة الموارد البشرية بالتنسيق مع إدارات المدارس لاستكمال إجراءات تقييم موظفي المدارس، وذلك تسهيلاً لإجراءات سير العمل. وأشار التعميم أنه يجب على المدارس تقييم جميع الموظفين الدائمين العاملين لديهم (قطريين- غير قطريين)، وذلك وفقا للنماذج المرفقة، مع اتباع الخطوات التالية: تعبئة نموذج التقييم للموظف حسب وظيفته، واعتماده مع توقيع وختم المدرسة، وتسجيل الدرجة النهائية والتقدير للتقييم في نظام شؤون الموظفين من خلال شاشة تسجيل تقييم الأداء قبل الاعتماد، مع إرفاق صورة من التقييم وذلك في موعد أقصاه يوم 11 يونيو المقبل، حيث ستغلق شاشة التقييم في نهاية دوام هذا اليوم لجميع المدارس.
ويجب على إدارة المدرسة التأكد من تسجيل التقييم لجميع الموظفين، باستثناء الموظفين غير المتواجدين خلال العام الدراسي (إجازات طويلة)، والذين لم يتواجدوا نهائياً خلال العام الدراسي، حيث سيتم تقييمهم تقييما حكميا وفقاً للقانون، ويسلم مدير المدرسة أونائب المدير الموظف نسخة من تقرير الأداء الخاص به، وذلك بعد مناقشته ببنود التقييم، ويجوز للموظف أن يتظلم منه إلى لجنة تظلم شؤون الموظفين خلال 15 يوما من تاريخ علمه وتوقيعه بالاستلام، وذلك عن طريق الدخول على (الخدمات الالكترونية) في موقع وزارة التعليم والتعليم العالي .
كما نص التعميم على ضرورة أن يستلم جميع الموظفين العاملين في المدارس نسخة من تقييم الأداء بعد اعتماده. كما أن الإجازة الدورية الصيفية تدخل ضمن الثمانية أشهر عند احتساب مدة التقييم الحكمي كونها إجازة منصوصا عليها في النظام الوظيفي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية
قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك