تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 16 شوال 1441هـ - 8 يونيو 2020م

تصديق العقود الرقمي يجنّب الحضور لمراكز الخدمات

كتب - حسين أبوندا:
كشف عبدالله مبارك الدوسري مدير إدارة علاقات العمل بوزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية لبرنامج المسافة الاجتماعية عن إطلاق حزمة من الخدمات منذ بدء أزمة انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19» كان آخرها برنامج تصديق عقود العمل عن طريق الخدمات الإلكترونية المقدمة في برنامج آمرني لافتاً إلى أن طريقة استخدام هذه الخدمة تتم من خلال قيام صاحب المنشأة بطباعة العقد من برنامج تصديق العقود الرقمي ومن ثم توقيعه من الطرفين وإرساله عبر البريد الإلكتروني الخاص المخصص لاستقبال العقود والموضح في التطبيق.
ولفت إلى أنه فور وصول العقد يقوم الموظف المختص بأرشفته في برنامج العقود ومن ثم إرساله إلى الإدارة المختصة بوزارة التنمية والعمل والشؤون الاجتماعية لمراجعته والتصديق عليه ، موضحاً أن صاحب العمل بعد حصوله على الموافقة من خلال التطبيق يقوم بدفع الرسوم إلكترونياً واستخراج النسخة المصدقة دون الحاجة للحضور إلى مراكز الخدمات والانتظار والاختلاط مع الآخرين.
وأشار إلى أن الخط الساخن التابع لوزارة التنمية والعمل والشؤون الاجتماعية قدم خدمات عديدة بعد الأزمة حيث يعمل على مدار 24 ساعة كما وفر 5 مترجمين لاستقبال الشكاوى العمالية فضلًا عن استقبال الشكاوى من أصحاب العمل أو بالنسبة للشركات التي تستفسر عن حظر المنشآت أو الإجراءات التي تم تطبيقها خلال فترة أزمة كوفيد-19.
ونصح الدوسري بأن يتم استخدام تطبيق آمرني والخدمات الإلكترونية المقدمة على موقع الوزارة وعدم الحضور إلا في حالة الضرورة القصوى للحد من الاختلاط وانتشار الفيروس.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
عقود العمل الجديدة للقطريين أمام مجلس الوزراء
مراجعة عقود العمل لإعداد نماذج تتوافق مع القانون الجديد 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك