تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 26 شوال 1441هـ - 18 يونيو 2020م

تعزيز العلاقات القضائية بين قطر وبريطانيا

عقد سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز اجتماعا مع سعادة السفير جون وليكس سفير المملكة المتحدة الجديد في دولة قطر.
واستعرض الاجتماع الذي جرى عن طريق «الاتصال المرئي» العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالين القضائي والقانوني وسبل تعزيزها إلى آفاق أرحب.
وعبر سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء عن تمنياته لسعادة سفير المملكة المتحدة بالتوفيق في مهام عمله الجديدة كسفير لبلاده في دولة قطر بما يساهم في مزيد تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين.
من جانبه عبر سعادة السفير البريطاني عن تطلعه لمواصلة هذا التعاون وتوسيعه وتعزيزه خاصة في مجال بناء قدرات التقاضي المتخصص.
يشار إلى أن برنامج التعاون التقني القضائي القائم بين المجلس الأعلى للقضاء والمملكة المتحدة أسهم في تنظيم العديد من برامج التدريب ونقل الخبرات والمشورة في مجال فض المنازعات، كان آخرها تنظيم دورة اطلاع ونقل الخبرة في ميدان القضاء التجاري المتخصص في محكمة لندن التجارية لدائرة لندن الكبرى مطلع شهر مارس الماضي لعدد من قضاة محكمة التجارة والاستثمار المتخصصة التي سيتم افتتاحها في الدوحة قريبا.

 قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية
بحث تعزيز العلاقات مع بريطانيا

قطر وبريطانيا تعززان العلاقات الاقتصادية
بحث العلاقات البرلمانية بين قطر وبريطانيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك