تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 7 ذو القعدة 1441هـ - 28 يونيو 2020م

انتخاب رئيس غرفة قطر عضوا في المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية

قنا
أعلنت غرفة التجارة الدولية في قطر عن انتخاب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر ورئيس غرفة التجارة الدولية في قطر، عضوا في المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية ICC ومقرها في العاصمة الفرنسية باريس.
ويلعب المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية دورا حيويا في التجارة على مستوى العالم، من حيث رسم السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالتجارة الدولية، وتسهيل التجارة عبر العالم، وتقديم ومناقشة الأفكار والآراء التي تصب في تعزيز التجارة الدولية والانفتاح الاقتصادي العالمي.
وتم انتخاب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني خلال اجتماع المجلس العالمي لغرفة التجارة الدولية، على أن تبدأ دورة المجلس التنفيذي الجديد اعتبارا من مطلع يوليو المقبل.
وقال الدكتور خالد بن كليفيخ الهاجري الأمين العام لغرفة التجارة الدولية في قطر وعضو مجلس إدارة غرفة قطر، إن انتخاب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني لعضوية المجلس التنفيذي في دورته الجديدة الذي يتزامن مع العديد من التحديات الاقتصادية العالمية، جاء نتيجة لما يتمتع به سعادته من خبرات واسعة في مجال الأعمال ودوره رائد في غرفة التجارة الدولية.
من جهتها ، أشادت غرفة التجارة الدولية في باريس عبر موقعها الإلكتروني الرسمي بالدور الذي يقوم به سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني في سبيل تسهيل التجارة الدولية وإطلاق مبادرة أجندة التجارة العالمية، وهي مبادرة مشتركة بين غرفة قطر وغرفة التجارة الدولية، فضلا عن جهوده الحثيثة في تعزيز التجارة المفتوحة والاستثمار، وكذلك استضافة مؤتمر الغرف العالمية الثامن في الدوحة عام 2013.
وتمثل الغرفة الدولية في باريس 45 مليون شركة من أكثر من 100 دولة حول العالم.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر
قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (83) لسنة 2010 بتحديد نسبة تمثيل القطاعات الاقتصادية في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك