تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس غرة  محرم 1442هـ - 20 أغسطس 2020م

التنمية الإدارية تكشف آلية التقديم على منصة كوادر والفئات المستفيدة منها وموعد طرح الوظائف

الدوحة - الشرق
قال السيد عبدالعزيز حسن إبراهيم، مدير إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية إن موعد طرح الوظائف على منصة كوادر سيكون مطلع سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن المنصة ستعمل اعتباراً من 24 أغسطس الحالي، كما حدد الفئات المستفيدة منها، وكيفية التقديم على المنصة.
وقال السيد عبدالعزيز حسن إبراهيم – في مقابلة مع تليفزيون قطر مساء اليوم الأربعاء – إن بداية عمل منصة كوادر سيتم اعتباراً من 24 أغسطس الجاري، وسيتم نقل كافة بيانات الباحثين عن عمل في النظام القديم .
وأضاف أنه يتعين على الباحثين عن وظائف الدخول إلى المنصة لتحديث بياناتهم والسيرة الذاتية ويجب أن يكون رقم الهاتف باسم الباحث عن الوظيفة، كاشفاً عن طرح الوظائف في الموقع بداية سبتمبر.
وأوضح أن المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر" ستتيح للقطريين وابناء القطريات تسهيل إجراءات توظيفهم وستمكن الوزارة من متابعة عملية التوظيف، لافتاً إلى أن منصة كوادر ستتيح للباحث عن عمل التسجيل دون الرجوع إلى وزارة التنمية أو أي مجمع الخدمات الحكومية سواء قطري أو من أبناء القطريات، والاطلاع على كافة الوظائف، كما ستوفر المنصة نسبة مطابقة الوظيفة مع السيرة الذاتية لإرشاد الباحث عن الوظيفة الأنسب، وكل شيء سيتم إلكترونياً حيث تتلقى المنصة طلب الجهة للوظيفة ويتم دراسته في الوزارة ونشرها في النظام .
الفئات المستهدفة
وأشار إبراهيم إلى الفئات المستهدفة في منصة كوادر هم القطريون والقطريون من حديثي التخرج الذين لم يسبق لهم العمل والذين انتهت خدماتهم مع جهات عملهم السابقة ولا يشغل وظيفة حالياً، لافتاً إلى أن هناك 4800 وظيفة جاهزة سيتم وضعها في منصة كوادر، وهناك تنسيق مستمر مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص .
آلية التقديم
وحول آلية عمل المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر"، قال مدير إدارة تنمية الموارد البشرية إنه يمكن للباحثين عن العمل الدخول على المنصة وسيحيله الموقع إلى نظام التوثيق الوطني بعد إنشاء الحساب ثم يعود للمنصة لإدخال السيرة الذاتية التي تتضمن البيانات الشخصية والبيانات العملية وبيانات التواصل وستحال إلى الإدارة للتدقيق على البيانات وبعد اعتماد السيرة يتم الاطلاع على الوظائف واختيار الوظيفة المناسبة له بعد ذلك يتم انتقال الإجراء إلى جهة التوظف للاطلاع على السيرة الذاتية والمؤهل ثم تحدد له من خلال النظام مواعيد المقابلة الشخصية عدة أيام وأوقات حيث يختار الباحث المواعيد المناسبة له وبعد المقابلة يتم إشعار الباحث عن العمل عبر البريد الإلكتروني بنتيجة المقابلة .
من ناحية ثانية، فإنه يمكن لجهات التوظيف أن تقوم بطلب الوظائف وتحدد ظروف شغلها وتحال إلكترونيا للإدارة ودراستها والموافقة عليها وإعلانها على المنصة .

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
إطلاق منصة التوظيف .. قريبا



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك