تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 13 محرم 1442هـ - 1 سبتمبر 2020م

رئيس غرفة قطر: الحد الأدنى للأجور وتسهيل انتقال العمالة يدعمان استقرار سوق العمل

الدوحة - قنا:
قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، إن تحديد الحد الأدنى للأجور وتسهيل الانتقال بين جهات العمل المختلفة، تعتبر إضافة هامة إلى إصلاحات سوق العمل التي بدأتها دولة قطر منذ سنوات عديدة من خلال تعزيزها لقوانين العمل وحماية العمالة الوافدة.
وأكد سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن هذه القرارات ستساهم بشكل كبير في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد القطري إقليميا وعالميا، فضلا عن تعزيز المنافسة والإنتاجية في سوق العمل المحلي، مما يتيح الفرصة أمام شركات القطاع الخاص للتعاقد مع العمالة الماهرة والمدربة والتي يحتاج إليها سوق العمل القطري، وهو الأمر الذي سيسهم في تنويع الاقتصاد.
وأشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني إلى أن تطبيق حد أدنى للأجور في دولة قطر والذي سيشمل العمالة المنزلية، يعتبر قرارا فريدا من شأنه أن يحقق الموازنة بين مصالح العمال وأصحاب العمل في ذات الوقت، فضلا عن إسهامه في تعزيز استقرار سوق العمل المحلي.
ونوه إلى أن تسهيل الانتقال بين جهات العمل المختلفة، سيتيح الفرصة لتدوير العمالة الوافدة في السوق المحلي بما يلبي احتياجات الشركات من العمالة، والتي تكون قد اكتسبت خبرات ومهارات جديدة.
وأوضح سعادته أن إصلاحات سوق العمل القطري تنسجم مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 وخصوصا في ما يتعلق باستقطاب العمالة الوافدة المطلوبة ورعاية حقوقها، وتعزيز فرص النمو الاقتصادي، منوها بأن تسهيل الانتقال بين جهات العمل المختلفة يسهم كذلك في خفض تكاليف التوظيف بالنسبة لشركات القطاع الخاص، ويدعم خططها في تنويع أنشطتها والتوسع في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم
الحد الأدنى للأجور تحت الدراسة
«الشورى» يواصل دراسة «الحد الأدنى للأجور»
منظمة العمل الدولية تبدأ دراسة الحد الأدنى للأجور



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك