تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية  16 صفر 1442هـ - 03 أكتوبر 2020م

قطر وأستراليا تعززان التعاون في مكافحة الاتجار بالبشر

شاركت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في الندوة التي عقدت أمس عبر الاتصال المرئي مع حكومة أستراليا وبالتعاون مع مكتب مشروع منظمة العمل الدولية في دولة قطر وذلك لتبادل الخبرات والمعلومات في شؤون العمل ولتعزيز التعاون في مجال العمل اللائق ومكافحة الاتجار بالبشر.
محمد حسن العبيدلي
ترأس الندوة من الجانب القطري محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل الذي استعرض خلال الندوة أهم التشريعات والمكتسبات التي أنجزتها دولة قطر من أجل تحقيق النمو المستدام، انطلاقا من رؤية قطر الوطنية 2030.
وقال العبيدلي إن هذه الندوة مهمة ولفت إلى استعداد الوزارة للاستفادة من الخبرات من جميع أنحاء العالم، وأنه يمكن تكييف العديد من الأساليب والدروس من أستراليا مع السياق القطري بهدف تعزيز سوق العمل ودعم القطاع الخاص والشركات العاملة في دولة قطر.
وتعليقًا على التبادل، قالت جيني جرانت كورنو، القائمة بالأعمال في السفارة الأسترالية في الدوحة: «تهنئ أستراليا قطر على الإصلاحات التي أجرتها مؤخرًا، وإدخال حد أدنى غير تمييزي للأجور حيز التنفيذ، وإنهاء شرط الحصول على إذن أصحاب العمل لتغيير الوظائف“. وأضافت «نحن ندرك أن هذه تغييرات بالغة الأهمية، وتجعل قطر رائدة في معايير العمل في المنطقة».
وتناول التبادل المجالات ذات الأولوية لأستراليا وقطر، بما في ذلك الامتثال الاستراتيجي وتدابير الإنفاذ، والجهود التشريعية والتشغيلية لمكافحة الاتجار بالبشر وشاركت أستراليا ممارساتها فيما يتعلق بالرصد وتحديد الحد الأدنى للأجور.
وقال هوتان هومايونبور، رئيس مكتب مشروع منظمة العمل الدولية في الدوحة: «لقد أكد التبادل على أهمية الشفافية والشمولية والنُهج القائمة على الأدلة».
ومن المتوقع أن يكون هذا التبادل هو الأول في سلسلة التبادل بين أستراليا وقطر في مجال العمل، ما يعمق العلاقات الثنائية الإيجابية بين البلدين.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك