تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 م - ١٨ صفر ١٤٤٢ هـ

التعليم تصدر ضوابط التقييم في الاختبارات المقبلة

أصدر السيد خالد الحرقان الوكيل المساعد لشؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي، تعميماً أمس الإثنين، يتضمن نظام وضوابط تقييم الطلبة لاختبار منتصف الفصل الدراسي الأول 2020-2021، مؤكداً أنه في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة التعليم والتعليم العالي في ظل الوضع الراهن والظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة كورونا، فقد تقرر أن تجري اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للصفوف من الأول إلى الحادي عشر وفقاً لعدد من الاشتراطات.
وأكد التعميم أن الاختبارات سوف تجري لجميع الطلبة بالحضور الفعلي في المدارس، وفقا لجداول الاختبارات التي تصدرها إدارة تقييم الطلبة بقطاع شؤون التقييم، كما يشترط ألا يزيد عدد الطلبة في قاعات الاختبار لجميع الصفوف في جميع المدارس على 15 طالباً في الصفوف العادية، و60 طالباً في الصالة الرياضية، ويشترط المحافظة على المسافة الآمنة بين كل طالب وآخر وفقا للإجراءات الاحترازية الصادرة من الوزارة بهذا الشأن.
وشدد التعميم على ضرورة تخصيص قاعات خاصة للطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة، وقاعات خاصة للعزل لحالات الاشتباه، وتخصيص قاعات للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وفق الترتيبات والتسهيلات المعتمدة على النظام وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وفقا للتعليمات الصادرة من الوزارة.
يكون توزيع درجات منتصف الفصل الدراسي الأول للصفوف (الأول، الثاني، الثالث) على النحو التالي: (5 درجات ) تخصص لأدوات التقييم المستمر، و(15 درجة ) تخصص لاختبار منتصف الفصل الدراسي الأول، وذلك وفقا لجداول المواصفات وأدوات التقييم التي تصدرها الإدارات المختصة في قطاع الشؤون التعليمية.
أما المواد الدراسية ذات الفروع التي لها اختبار (شفي، عملي، استماع، ...... الخ) للصفوف من الرابع إلى الحادي عشر يكون اختبار منتصف الفصل الدراسي الأول في هذه المواد الدراسية (الاختبار التحريري فقط) ويتم احتساب كامل الدرجة (15 درجة) المخصصة لمنتصف الفصل على هذا الاختبار، وذلك وفقا لجداول المواصفات التي تصدرها الإدارات المختصة في قطاع الشؤون التعليمية.
ويؤجل اختبار منتصف الفصل الدراسي الأول لمادة الفنون البصرية (لجميع الصفوف) إلى اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول، كما سيتم عدم إجراء أي اختبارات لمادة التربية البدنية ومادة المهارات الحياتية والبحثية للعام 2020-2021 وعدم احتساب هاتين المادتين ضمن المجموع الكلي للدرجات، ويتم الرجوع إلى إدارة تقييم الطلبة في قطاع شؤون التقييم في حال وجود أي استفسار حول بنود هذا التعميم.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك