تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 17 ربيع الأول 1442هـ - 3 نوفمبر 2020م

لمدة ستة أسابيع
«التنمية» تطلق برنامج التخطيط الإستراتيجي للموظفين

الدوحة – الراية:
أعلن معهد الإدارة العامة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن إطلاق برنامج «التخطيط الإستراتيجي المبني على النتائج «بدءًا من يوم الأحد الموافق الأول من نوفمبر حتى 10 ديسمبر وذلك على مدى ستة أسابيع. يهدف البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة أداء الموظفين بإكسابهم القدرات اللازمة لإعداد وثيقة الخطة الإستراتيجية المبنية على النتائج ووثائق مشاريعها لجهات عملهم، وتمكينهم من الإشراف على عملية التنفيذ واستخدام المؤشرات لقياس النتائج المتحققة. وجاء تخطيط وتنفيذ هذا البرنامج الهام لتلبية احتياجات الجهات الحكومية لتمكين موظفيها في أقسام التخطيط بإدارة التخطيط والجودة من الاستجابة لمتطلبات تنفيذ الخطط الإستراتيجية الوطنية الثانية 2018-2022 والتي انبثقت عن الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030.
يتماشى هذا البرنامج التدريبي مع منهجية التخطيط المعتمدة في دولة قطر والتي تركز على النتائج الرئيسية التي تسعى الجهات الحكومية لتحقيقها، ويتكون البرنامج من عشر وحدات تدريبية متسلسلة تبدأ بالإطار العام للتخطيط الإستراتيجي المبني على النتائج ورؤية قطر الوطنية 2030 وتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في التنمية الوطنية ومنهج التخطيط الإستراتيجي المبنى على النتائج، ثم يتناول أدوات تحليل البيئة الداخلية والخارجية للجهات الحكومية وصياغة النتائج والأهداف الرئيسية.
بعد ذلك يتم التدريب على إعداد وثيقة الخطة الإستراتيجية المبنية على النتائج ومشاريعها، وفي الأسبوع الأخير من البرنامج التدريبي يتم عرض ومناقشة الخطط الإستراتيجية لجهات عمل المشاركين، واستعراض المبادرات المتميزة للمشاريع الإستراتيجية في الجهات الحكومية. ويركز البرنامج التدريبي على الجوانب السلوكية المتعلقة بعملية التخطيط الإستراتيجي المبني على النتائج بحيث يتناول مفاهيم المواطنة والولاء والانتماء والحس الأمني وبناء الشراكات. وتم تصميم البرنامج ليغطي وبشكل كبير الجانب العملي للتخطيط الإستراتيجي، حيث يقوم أسلوب التدريب على جوانب نظرية ومن ثم تطبيقات عملية وحالات تطبيقية من واقع الجهات الحكومية، ومن ثم إعطاء فرصة ليوم أو يومين في بعض الأسابيع التدريبية حتى يعود المتدرب إلى جهة عمله أو يتفرغ لإعداد بعض النماذج والوثائق ويعرضها عند عودته للبرنامج.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار أميري رقم (13) لسنة 2019 بالهيكل التنظيمي لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك