تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الإثنين غرة ربيع الثاني 1442هـ - 16 نوفمبر 2020م

قــطــــر وتـونـــس تـعــــــززان علاقات التعاون

الدوحة - الوطن - قنا -
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه فخامة الرئيس قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر أمس.
وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيس ووفده المرافق، منوهاً بعمق علاقات البلدين، ومعربا عن ثقته بأن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع البلدين وتدفعها إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
من جانبه، أعرب فخامة الرئيس التونسي عن شكره وتقديره لسمو الأمير على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مشيرا إلى اللقاءات العديدة التي جمعته مع سمو الأمير، ومتطلعا فخامته إلى تواصل اللقاءات في المستقبل، كما أعرب عن شكره وتقديره لسمو الأمير على سرعة استجابة دولة قطر ودعمها لتونس في مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، وأثنى فخامته على إعلان سمو أمير البلاد المفدى إجراء انتخابات مجلس الشورى في أكتوبر من العام المقبل.
وبحث سمو الأمير وفخامة الرئيس التونسي، خلال الجلسة، علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تنميتها والارتقاء بها على كافة الصعد، وخصوصا السياسية والتنمية الاقتصادية والاستثمار والصحة والتعليم، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما مستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث هنأ سمو الأمير المفدى فخامة الرئيس على نجاح ملتقى الحوار الليبي المنعقد في تونس برعاية الأمم المتحدة، مشيدا سموه بالدبلوماسية التونسية.
حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة الوزراء. ومن الجانب التونسي حضرها أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
وكان فخامة رئيس الجمهورية التونسية قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمي.
وقال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى نرحب بالأخ الرئيس قيس سعيّد في قطر ونؤكد على متانة علاقات الأخوة بين بلدينا.
وأضاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي في «تويتر» «أجرينا مباحثات حول تعميق وتوثيق التعاون الثنائي في شتى المجالات، وتبادلنا الرأي في قضايا حيوية تهم أمن ومصالح شعوبنا. نجدد وقوفنا مع الأشقاء في تونس لتحقيق الاستقرار والتنمية والتوافق».

الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (2) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية في مجالات التكوين المهني
مرسوم رقم (14) لسنة 1996 بالموافقة على اتفاقية إنشاء لجنة عليا مشتركة لتنمية العلاقات بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية
العلاقات القطرية التونسية نموذج في التكامل الدائم
رئيس الوزراء والرئيس التونسي يستعرضان العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك