تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  3 ربيع الآخر 1442هـ - 18 نوفمبر 2020م

البلدي يدعو لإنشاء جهة مختصة بسلامة الأغذية

دعا المجلس البلدي المركزي، وزارة البلدية والبيئة، إلى النظر في إمكانية إنشاء كيان خاص مستقل بالقطاع الزراعي وسلامة الأغذية في الدولة.
جاء ذلك خلال، اجتماع المجلس الرابع عشر، صباح أمس، في الدورة السادسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس.
وناقش المجلس البلدي، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن (عدم وجود كود خاص للمنتج القطري)، والصادرة بناءً على المقترح المقدم من السيد علي بن فهد الشهواني عضو المجلس.
كما ناقش المجلس توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشــأن (إنشاء هيئة عامة مختصة بالقطاع الزراعي وسلامة الأغذية)، بناءً على المقترح المقدم من السيد علي بن محمد المهندي عضو المجلس.
وعرض التوصيات والتقارير السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
كما ناقش المجلس البلدي افادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص (دعم المواطن في ترميم وإعادة تأهيل وتطوير مسكنه) والصادرة بناءً على المقترح المقدم من السيد العضو مشعل بن عبدالله النعيمي.
وأفادت بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص (إجراءات الأمن والسلامة في البورت كابن) والصادرة بناءً على المقترح المقدم من السيد العضو عبدالله بن سعيد السليطي.
كما أفادت بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص (مواجهة ظاهرة المباني المهجورة)، والصادرة في الدورة الخامسة.
وعرض الإفادات السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، موضحاً عن أن اللجنة أوصت بأن الرد مكتمل، وعلى الأمانة العامة متابعة ما يستجد حول ذلك مستقبلاً.
وتضمن جدول الاعمال مناقشة إفادة اللجنة القانونية، بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص (ضوابط تنظيف الشاحنات بعد عمليات تفريغ الحمولات) والصادرة بناء على المقترح المقدم من السيد العضو محمد بن صالح الخيارين.
وافادت بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص (تطبيق القانون رقم 15 لسنة 2010 الخاص بحظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات) والصادرة بناء على المقترح المقدم من السيد العضو عبد الرحمن بن عبدالله الخليفي.
وعرض الافادات الأستاذة شيخة بنت يوسف الجفيري، رئيس اللجنة القانونية، وأوضحت أن اللجنة أوصت بالاكتفاء بما جاء بالرد، وأن الرد مكتمل، وعلى الأمانة العامة متابعة ما يستجد حول ذلك مستقبلاً.
وتم التصديق على كافة البنود الواردة بالاجتماع الرابع عشر بالموافقة من السادة الأعضاء.
وحضر الاجتماع من الأمانة العامة السيد محمد عبدالحميد نصر الله، مدير إدارة الاجتماعات وشؤون الأعضاء بالمجلس.
وذكرت اللجنة خلال الاجتماع: "بناءً على تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشــأن (عدم وجود كود خاص للمنتج القطري)، والصادرة بناءً على المقترح المقدم من السيد العضو علي بن فهد الشهواني، يسُر اللجنة أن ترفع الى سعادة رئيس المجلس البلدي، التوصيات التالية:
وزارة التجارة والصناعة، يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقرة النظر في زيادة النشرات والحملات التوعوية للمنتجين بأهمية الباركود."
وتابعت: "وبناءً على تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشــأن (إنشاء هيئة عامة مختصة بالقطاع الزراعي وسلامة الأغذية)، بناءً على المقترح المقدم من السيد العضو علي بن محمد المهندي، تأمل اللجنة من وزارة البلدية والبيئة، بالنظر في امكانية إنشاء كيان خاص مستقل بالقطاع الزراعي وسلامة الأغذية في الدولة.
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك