تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية  - السبت  4 جمادى الأولى 1442هـ - 19 ديسمبر 2020م

إحالة 5 أشخاص خالفوا اشتراطات العزل المنزلي للنيابة

الدوحة – قنا:
قامت الجهاتُ المختصة أمس، بضبط 5 أشخاص خالفوا اشتراطات العزل الصحي المنزلي وَفقًا للتعهّد الذي التزموا من خلاله بتطبيق تلك الاشتراطات المحدّدة من الجهات الصحية والتي تعرّض مُخالفيها للمساءلة القانونية وَفقًا لإجراءات الجهات الصحية في البلاد. وتأتي عمليةُ ضبط المُخالفين إنفاذًا للإجراءات الاحترازية المعمول بها في البلاد والتي أقرّتها الجهات الصحية ممثلةً في وزارة الصحة العامة والجهات المساندة لها لضمان تحقيق السلامة العامة، منعًا لانتشار فيروس «‏كورونا»‏. وجارٍ إحالة المُخالفين للنيابة المختصة وهم:
1- محمد خليفة محمد الفارس الكعبي
2- خالد محمد ناجي أحمد الجعل
3 – محمد سالم عبدالله حمد المري
4 – علي عبدالله علي دسمال الكواري
5- عبدالوهاب سعد أحمد الإبراهيم المهندي
ودعت الجهاتُ المعنية في الدولة المواطنين والمقيمين في الحجر الصحي المنزلي إلى ضرورة الالتزام التام بالاشتراطات المحددة من وزارة الصحة العامة ضمانًا لسلامتهم وسلامة الآخرين.
ونبّهت إلى أنّ كل مَن يخالف تلك الاشتراطات سيعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها وَفقًا لأحكام المادة (253) من قانون العقوبات رقم (11) لسنة 2004م، وأحكام القانون رقم (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، والقانون رقم (17) لسنة 2002 بشأن حماية المُجتمع.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار  قانون العقوبات

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1990م بشأن الوقاية من الأمراض المعدية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك