تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد  19 جمادى الأولى 1442هـ - 3 يناير 2021م

61 % نسبة زيادة المخالفات في بلدية الدوحة

قالت وزارة البلدية والبيئة ان عدد المخالفات التي رفعها قسم الرقابة الصحية بإدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة خلال عام 2020 بلغت 1164 مخالفة مقارنة بنحو 724 مخالفة في عام 2019 أي بنسبة زيادة تقدر بنحو 60.77 %.
ولفت ذات المصدر الى أن عدد الجولات بلغت 31671 جولة توزعت بالدرجة الاولى على الجولات الدورية بنسبة 74 %.
واستكمالاً للخطة الاستراتيجية لعام 2020 الموضوعة من قبل إدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة، نفَّذ قسم الرقابة الصحية حملات موسعة لتوعية العاملين بالمؤسسات الغذائية بالممارسات الصحية السليمة في التعامل مع المواد الغذائية في جميع مراحل التحضير والتداول.
كما تم خلال الحملة توزيع مطويات وكتيبات توعوية بعدة لغات حول أسس صحة الغذاء ودليل العاملين في مجال المواد الغذائية، وشرحها بشكل مبسط من قبل مفتشي القسم المختصين، وسوف تستمر الحملات التوعوية بالتوازي مع الحملات التفتيشية التي تستهدف التأكد من التزام جميع المؤسسات الغذائية بكافة الاشتراطات الصحية لضمان صحة وسلامة المواد الغذائية المقدمة للمستهلكين.
وتأتي الحملات التي تقوم بها بلدية الدوحة على غرار باقي البلديات في اطار التأكد من مدى الالتزام بالمواصفات الخاصة بالأغذية والعاملين عليها. كما تمّ تفعيل العمل عن بُعد لجميع موظفي الوزارة، بناءً على الطاقة الاستيعابية المسموح بها، مع توفير كل متطلبات العمل لهم.
كما تعمل البلديات على الاهتمام بالارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان، والتحول الإلكتروني للخدمات وتطوير آلية العمل الرقابي بالبلديات، كما تمّ التوجيه بإنشاء بلدية الصناعية لمواكبة التوسع العمراني وزيادة الاهتمام بالخدمات المقدمة للمُستثمرين.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك