تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الأربعاء 6 يناير 2021 م - ٢٢ جمادي الأولى١٤٤٢ هـ

اللجنة المشتركة لمكافحة الإرهاب بين قطر والمملكة المتحدة تعقد اجتماعها الأول

عقد، اليوم، الاجتماع الأول للجنة المشتركة لمكافحة الإرهاب بين دولة قطر والمملكة المتحدة، عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك في إطار التعاون بين الجانبين في هذا المجال.
ترأس الجانب القطري، اللواء مهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، فيما ترأس الجانب البريطاني سعادة السيد جوناثان ويلكس، سفير المملكة المتحدة لدى الدولة.
تم خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك من خلال تفعيل خطاب النوايا الموقع بين الجانبين.
كما تمت مناقشة موضوعات الاستعدادات لكأس العالم FIFA قطر 2022، ومكافحة تمويل الإرهاب، واستعدادات دولة قطر لتقييم مجموعة العمل المالي / FATF/ وأمن الطيران والأمن البحري وإدارة التهديدات والمخاطر وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة والتي بحثها الجانبان بما يعزز دور مجموعة العمل المعنية بمكافحة الإرهاب.
وأكد اللواء الأنصاري أن الحوار كان ناجحاً بكل المقاييس، وأنه تم التوصل إلى العديد من التوصيات ووضع خطة لمتابعة تنفيذ المحاور التي تمت مناقشتها من قبل الجهات المختصة في البلدين في إطار تبادل المعلومات والخبرات.

الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قانون رقم (20) لسنة 2019 بإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

استعراض تعزيز التعاون بين قطر والأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك