تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 27 جمادى الثاني 1442هـ - 9 فبراير 2021م

قرر إحالتهما إلى الحكومة الموقرة
الشورى يوافق على مرسومي قانوني العمل ودخول وخروج الوافدين وإقامتهم
مناقشات مستفيضة حول تحويل جهة العمل والسفر دون إخطار للعمالة الوافدة
آل محمود أطلع الأعضاء على نتائج اجتماع تنفيذية المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد

الدوحة – قنا:
عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية، أمس، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بمقر المجلس.
وناقش المجلس خلال جلسته ، تقرير اللجنة المشتركة المشكلة من لجنة الخدمات والمرافق العامة ولجنة الشؤون الداخلية والخارجية، بشأن مرسوم بقانون رقم /‏18/‏ لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم /‏14/‏ لسنة 2004.
كما ناقش المجلس تقرير ذات اللجنة بشأن مرسوم بقانون رقم /‏19/‏ لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم /‏21/‏ لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم. وبعد مُناقشة التقريرين، وافق المجلس على المرسومين وقرر إحالتهما إلى الحكومة الموقرة. وشهدت جلسة المجلس مناقشات مُستفيضة حول تقرير اللجنة المُشتركة المُشكّلة من لجنة الخدمات والمرافق العامة ولجنة الشؤون الداخلية والخارجية بشأن طلب المناقشة العامة المقدم من عدد من أعضاء المجلس حول تحويل جهة العمل والسفر دون إخطار للعمالة الوافدة.
وقرّر المجلس، بعد المناقشة، إعادة التقرير إلى اللجنة المشتركة لاستكماله في ضوء ما طرحه عدد من الأعضاء من مُلاحظات ومقترحات، وتقديم تقرير تكميلي للمجلس بهذا الشأن في جلسة قادمة.
وخلال الجلسة، أطلع سعادة رئيس مجلس الشورى، المجلس، على نتائج اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، الذي انعقد برئاسته يوم الثلاثاء الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي.
وأوضح سعادته أن هذا الاجتماع، والذي ناقشت اللجنة خلاله إستراتيجية المنظمة خلال عامي 2021 2022، وبرامج عملها وأنشطتها المشتركة مع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي، سادته رغبة مُشتركة في تطوير وتفعيل دور المنظمة من خلال مكتبها في الدوحة والذي ستنتقل إليه أمانتها العامة بعد افتتاحه قريبًا.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم
مرسوم بقانون رقم (18) لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك