تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 5 شعبان 1442هـ - 18 مارس 2021م

هيئة التقاعد تصدر توضيحاً بشأن وقف المعاش عند العودة للعمل

الدوحة – العرب
قالت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، رداً على الاستفسارات التي وردت إليها بشأن وقف صرف المعاش عند العودة للعمل، إن هذا الوقف يقتصر على صاحب المعاش المدني تطبيقاً لنص المادة (15) من قانون التقاعد المدني رقم 24 لسنة 2002.
وأضافت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني: "يقصد بذلك أن المتقاعد (المدني) عندما يعود للعمل لدى جهة عمل مدنية خاضعة لقانون التقاعد، يوقف المعاش طوال فترة عمله الجديدة وله أن يشترك عن هذه الفترة ليحصل على معاش آخر يضاف إلى المعاش السابق بشرطين: أن يشترك عن هذه المدة الجديدة، وألا تقل هذه المدة الجديدة عن (8) سنوات حتى يحتسب معاش عنها".
وتابعت "إذا كان الراتب الذي يحصل عليه (المتقاعد المدني) من العمل الجديد أقل من المعاش الذي يصرف من الهيئة تم صرف الفرق من الهيئة، مثال: إذا كان (المتقاعد المدني) قد احيل للهيئة بمعاش (30.000) ريال وعاد للعمل براتب (20.000) ريال، صرف له من الصندوق (10.000) ريال وذلك عن الفرق بين المعاش المستحق والراتب الجديد".
واستكملت قائلة "يمكن لمن يرغب في الاستفسارات بشأن قانون التقاعد المدني بالتواصل معنا عن طريق الاتصال بالخط الساخن 183 أو الدخول لموقع الهيئة الالكتروني عبر نافذة الأسئلة الشائعة".

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار أميري رقم (38) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية
قرار أميري رقم (13) لسنة 2019 بالهيكل التنظيمي لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك