تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 5 شعبان 1442هـ - 18 مارس 2021م

رئيس «الأعلى للقضاء»: ملتزمون بتعزيز العدالة الجنائية

الدوحة - قنا
أكد سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، التزام دولة قطر المستمر في دعم أنشطة الأمم المتحدة الخاصة بتعميم ثقافة ومنهجية العدالة الجنائية، وحق الجميع بمحاكمة عادلة تسيرها منظومة قضائية نزيهة كمؤسسات وقضاة.
جاء ذلك خلال مشاركة سعادته «عن بعد» في الجلسة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة حول منع الجريمة، والعدالة الجنائية الرابع عشر في مدينة كيوتو اليابانية، والتي انعقدت بعنوان النزاهة القضائية جوهر سيادة دور القانون.
كانت دولة قطر قد سلمت رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة حول منع الجريمة والعدالة الجنائية بعد ست سنوات من انعقاد المؤتمر الثالث عشر الذي استضافته وزارة الداخلية في الدوحة مارس 2015.
واعتبرت رئاسة دولة قطر لهذا المؤتمر استثنائية بشهادة كل أطراف التعاون الدولي القانوني والقضائي، تبعاً لما تحقق خلال فترة الرئاسة القطرية المتمثلة بوزارة الداخلية من منجزات كبرى على المستوى العالمي، ولحجم الدعم المالي والفني والسياسي الأكبر في تاريخ العمل الأممي الذي قدمته الدولة.
وأوضح سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء أن دور مبادرة الشبكة العالمية للنزاهة القضائية في بلوغ الأهداف المنشودة لركيزة نزاهة القضاء إحدى أهم ركائز برنامج تنفيذ إعلان الدوحة، ووفر للعالم منصة بناء قدرات مهمة وصلت لأنحاء بعيدة في العالم بما تقدمه من برامج تدريبية، واستشارات فنية متخصصة تساعد مؤسسات القضاء وقضاة العالم على فهم وتطوير فلسفة أخلاقيات مهنة مواكبة للتطورات التي تشهدها الإنسانية مع مرور الزمن، وهي المحاور الرئيسية التي جاء بها إعلان الدوحة حول النزاهة القضائية، الذي تبنته أكبر فعالية تعاون دولي قضائي شهدها العالم في الدوحة خلال المؤتمر الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية الذي استضافه المجلس الأعلى للقضاء في الدوحة فبراير 2020، وكان باكورة العمل القطري الأممي المتخصص في هذا الاتجاه.
وشدد سعادته على حرص المجلس الأعلى للقضاء على استدامة التعاون مع الأمم المتحدة النابع من الإطار العام لدولة قطر في هذا الاتجاه.

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية

وزير العدل: الإعلان قاعدة انطلاق لتطوير منظومة العدالة الجنائية

قطر تشارك باجتماع تحضيري لمؤتمر منع الجريمة والعدالة الجنائية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك