تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  17 رمضان 1442هـ - 29 أبريل 2021م

جرائم الاحتلال

لا تتوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، في ظل صمت دولي أغرى حكومة الاحتلال على تصعيد اعتداءاتها الممنهجة في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخرها ما يجري في مدينة القدس المحتلة، من تهجير وتطهير عرقي وتسارع في عمليات التهويد والاستيطان، إضافة إلى جرائم المستوطنين ضد أبناء القدس والمقدسات تحت حماية جيش وشرطة الاحتلال.
وتنذر الاعتداءات الاخيرة من قوات الاحتلال والمستوطنين على المقدسيين في منطقة باب العامود، بإشعال حرب دينية، باعتبارها تشكل استفزازا بالغا لمشاعر المسلمين حول العالم، خصوصا استخدام العنف في مواجهة المدنيين العزل، ووضع الحواجز لإعاقة وصولهم إلى المسجد الأقصى المبارك مما يعد سلبا للحقوق الدينية وخرقا للقانون الدولي.
لقد أكدت دولة قطر رفضها وإدانتها لهذه الاعتداءات بأشد العبارات، انطلاقا من موقفها الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك ممارسة حقوقه الدينية وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.
وتزامنت هذه الاعتداءات، مع صدور تقرير جديد لمنظمة هيومن رايتس ووتش بعنوان "تجاوَزوا الحد: السلطات الإسرائيلية وجريمتا الفصل العنصري والاضطهاد"، وثقت فيه لجرائم الاحتلال الممنهجة التي تؤكد ارتكاب إسرائيل جرائم الفصل العنصري والاضطهاد، مما يعد شهادة دولية قوية وموثقة تعكس معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي وسياساته الاستعمارية والقمعية.
إن هذا التقرير الحقوقي الذي يعزز ويدعم القضايا المرفوعة من فلسطين أمام المحكمة الجنائية الدولية، يضع العالم الذي أدمن الصمت ازاء جرائم الاحتلال التي تجاوزت كل الحدود، أمام مسؤولياته للتحرك بشكل عاجل لوقف الاعتداءات والجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين ضمان توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني على طريق إنهاء الاحتلال، ومحاسبة الكيان الاسرائيلي على جرائمه.
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك