تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة  الراية - الخميس 24 رمضان 1442هـ - 6 مايو 2021

إيداع المصنفات والتسجيلات السمعية وأداءات فناني الأداء لدى المكتب
مجلس الوزراء يحيل مشروع قانون علامات الـ FIFA التجارية للشورى
الإيداع يتم بناء على طلب الفيفا أو عبر توكيل موثق
الموافقة على مشروع قرار وزير العدل بإعادة تسمية رئيس وأعضاء لجنة شؤون الخبراء
اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم مع أوكرانيا للتعاون في منع الجريمة
الموافقة على مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين قطر وأوزبكستان

الدوحة- قنا:
ترأس معالي الشّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليّة، الاجتماعَ العادي الذي عقدَه المجلسُ مساءَ أمس عبر تقنية الاتّصال المرئيّ.
وعقب الاجتماع أدلى سعادةُ الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل، القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع استمع المجلس إلى الشرح الذي قدّمته سعادةُ وزيرة الصحة العامة حول آخر المُستجدّات والتطورات للحدّ من انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19»، وأكّد المجلسُ على استمرار العمل بما تمّ اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مُكافحة هذا الوباء.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولًا – المُوافقة على مشروع قانون بشأن حماية العلامات التجاريّة وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.
ومن بين الأحكام التي تضمّنها مشروع القانون أحكامٌ تقضي بتسجيل العلامات التجارية الخاصة بالفيفا، وإيداع المصنفات والتسجيلات السمعية وأداءات فناني الأداء والبرامج الإذاعية الخاصة بالفيفا، لدى المكتب، بناء على طلب الفيفا أو من توكّله لهذا الغرض، ويجب أن يكون التوكيل مُوثقًا.
ثانيًا – المُوافقة على مشروع قرار وزير العدل بإعادة تسمية رئيس وأعضاء لجنة شؤون الخبراء وتحديد نظام عملها ومكافآتها.
ثالثًا- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية بدولة قطر والشرطة الوطنية في أوكرانيا بشأن التعاون في منع الجريمة ومُكافحتها.
رابعًا – المُوافقة على مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أوزبكستان.

قانون رقم (9) لسنة 2002 بشأن العلامات والبيانات التجارية والأسماء التجارية والمؤشرات الجغرافية والرسوم والنماذج الصناعية

قانون رقم (7) لسنة 2014 بإصدار قانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (30) لسنة 1980 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (3) لسنة 1978 في شأن العلامات والبيانات التجارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك