تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  الأحد - 27 من رمضان 1442 - 9 مايو 2021

لا إعفاء من الحجر الصحي للأطفال وغير المطعمين من مواطني دول مجلس التعاون

حددت وزارة الصحة العامة فئتين لا تخضعان للإعفاء من الحجر الصحي من القادمين من دول مجلس التعاون إلى قطر، وهما الأطفال وغير المطابقين لشروط التطعيم ضد فيروس كورونا .
وقالت الوزارة – على موقعها الرسمي – إن المسافرين من دول المجلس "ممن لم يستوفوا شروط التطعيم يخضعون للحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة، وذلك على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع".
وأضافت: على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ "اكتشف قطر" قبل السفر إلى دولة قطر وستكون حالتهم الصحية على تطبيق "احتراز" باللون الأصفر.
كما يخضع الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم والمصاحبين لوالديهم المستوفين لمعايير التطعيم لاجراءات الحجر الصحي الفندقي لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق من خلال الموقع الإلكتروني لـ"اكتشف قطر" قبل السفر لدولة قطر.
وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن إعفاء أحد الوالدين من الحجر الصحي، على أن يتم حجر أحدهما مع الأطفال، وستكون الحالة الصحية للشخص على تطبيق "احتراز" باللون الأصفر، ولن يُسمح خلال فترة الحجر الصحي بالتبديل بين الوالدين.
ويجب على القادمين لدولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق احتراز على هواتفهم الشخصية باستخدام رقم جوال قطري عند الوصول إلى منافذ الدولة.
ويخضع جميع من هم في الحجر الصحي الفندقي لبروتوكول الحجر الصحي ولا يُسمح لهم بالدخول أو التواجد في الأماكن العامة ما لم تكن حالتهم الصحية على تطبيق "احتراز" باللون الأخضر.
وأعفت وزارة الصحة المسافرين الذين تلقوا التطعيم في بلدانهم باستخدام اللقاحات الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة في قطر من الحجر الصحي، شريطة استكمال (14) يوماً من تلقي الجرعة الثانية وتقديم بطاقة أو شهادة تطعيم رسمية تثبت ذلك عند الوصول إلى قطر.

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1990م بشأن الوقاية من الأمراض المعدية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك