تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الثلاثاء  19 ذو القعدة  1442هـ - 29 يونيو 2021

«العدل» تتلقى «327» استشارة قانونية

الدوحة- الوطن
تلقت وزارة العدل 327 اتصالًا خلال الأسبوع الماضي، وتنوعت الاتصالات ما بين استفسار عن الخدمات الإلكترونية، واستشارات قانونية، وتتبُّع سير بعض المعاملات.
ووصل عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة صك إلى 209 خدمات، وذلك بعد إضافة العديد من الخدمات الخاصة بالتسجيل العقاري والتوثيق.
وقامت الوزارة باعتماد العديد من الإجراءات التي ساهمت في تهيئة البيئة الملائمة لخدمة الجمهور، بما في ذلك إعادة هيكلة الخدمات المقدمة، وتوفير معظمها إلكترونيا مع إمكانية إكمالها دون مراجعة مراكز الوزارة.
كما استحدثت الوزارة مؤخرا عددا من التسهيلات الهادفة إلى استفادة الجمهور من خدمات التسجيل العقاري والتوثيق التي يوفرها نظام صك عبر الإنترنت ومن خلال أنظمة الموبايل والأجهزة الذكية. واستهدفت التحسينات الجديدة تسهيل حصول المراجعين على هذه الخدمات واختصار الخطوات التي كان يتطلبها إنهاء المعاملة في السابق، وذلك في إطار جهود وزارة العدل لتذليل العقبات التي تواجه الجمهور في الحصول على خدمات التسجيل العقاري والتوثيق.
وتحتوي البوابة على كافة خدمات التوثيق، سواء منها ما يخص الوكالات أو التصديقات أو الاستعلام عن المُحرّرات، إلى جانب خدمات التسجيل العقاري بمختلف أنواعها، كالخدمات العقارية، وخدمات نقل الملكية، ومعاملات الرهن، والبيوع، وإصدار السندات، ونحوها.
ونفذت الوزارة العديد من الإجراءات والتحسينات التي أدخلتها على أنظمة العمل، بما فيها إعادة هيكلة الخدمات الإلكترونية وتكييفها لتلبي متطلبات الجمهور، وتوفير بيئة عمل تعتمد على حوسبة جميع إجراءات التسجيل العقاري والتوثيق بطريقة تسهل على المستخدمين الحصول على المعلومات المطلوبة والوصول للخدمات بالزمان والمكان المناسبين.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار  قانون العقوبات
استشارات قانونية
استشارات قانونية .. أونلاين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك