تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 5 ذو الحجة  1442هـ - 15 يوليو 2021

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار باعتبار بيوت العطلات من المنشآت الفندقية
مجلس الوزراء يؤكد استمرار العمل بالإجراءات والتدابير الاحترازية لمكافحة كورونا

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني ، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري .
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي ، وزير البلدية والبيئة والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي :
في بداية الاجتماع رفع المجلس أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سموه بموفور الصحة والعافية، وعلى بلادنا العزيزة وشعبها الكريم بمزيد من العز والخير والنماء والرخاء والازدهار في ظل قيادة سموه الحكيمة ، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
ثم استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/ ، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :
أولا - الموافقة على مشروع قرار رئيس قطر للسياحة باعتبار بيوت العطلات من المنشآت الفندقية.
وبموجب المشروع تعتبر بيوت العطلات من المنشآت الفندقية ، وفقا لأحكام القانون رقم /20/ لسنة 2018 بشأن تنظيم السياحة وتسري عليها أحكامه ، ويقصد ببيوت العطلات الوحدات السكنية المفروشة والمعدة للإقامة ، والمزودة بالمرافق ، سواء كانت من الغرف أو الشقق أو البيوت أو الفلل أو المخيمات ، ويتم تأجيرها كوحدة كاملة أو مجزأة بشكل يومي أو أسبوعي أو أي مدة مؤقتة لا تزيد على ثلاثين يوماً متتالية.
ثانيا - استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة :
1- التقرير الذي أعدته وزارة البلدية والبيئة حول نتائج ما تم إنجازه من أعمال لتطبيق وتنفيذ الحلول والتوصيات حول رخص البناء وإجراءات إصدارها.
2- نتائج أعمال الدورة /54/ لمجلس وزراء الصحة العرب.
3- نتائج الدورة /74/ لجمعية الصحة العالمية ، والدورة /149/ للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

قانون رقم (20) لسنة 2018 بشأن تنظيم السياحة
مجلس الوزراء يقر إجراءات جديدة لقيود «كورونا»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك