تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 22 ذو الحجة  1442هـ - 1 أغسطس 2021

متاح على أجهزة الجوال التي تعمل بأنظمة الأبل والأندرويد
نسخة جديدة من تطبيق النيابة العامة للخدمات الإلكترونية
التطبيق متاح لجميع الأفراد ومكاتب المحاماة والجهات الحكومية والشركات الخاصة
تسهيل الوصول إلى الخدمات والمعلومات في أي وقت ومكان
الاستعلام عن البلاغات والطلبات والأحكام وتسجيل ومتابعة الشكاوى أبرز الخدمات
مريم عبدالله: الارتقاء بمستوى الخدمات وإتاحتها بجودة وكفاءة عاليتَين

الدوحة- قنا:
أطلقت النيابةُ العامة نسخةً جديدة من تطبيق الخدمات الإلكترونيّة على أجهزة الجوال الذكية وذلك لتسهيل الوصول إلى الخدمات والمعلومات في أيّ وقت ومن أي مكان وباستخدام مُختلف منصات وأنظمة تشغيل أجهزة الجوال.
ويأتي التطبيق الذي أطلقته إدارة تكنولوجيا المعلومات في النيابة العامة مكملًا للخدمات الإلكترونية الأخرى التي تهدف إلى توصيل خدمات النيابة العامة الرقمية للجمهور مثل الموقع الإلكتروني وأجهزة الخدمة الذاتية المُنتشرة في مختلف المواقع.
ويذكر أن برنامج الخدمات الإلكترونية للنيابة العامة الجديد هو النسخة الثانية من التطبيق الذي أطلق في العام 2016، حيث توفر النسخة الجديدة الخدمات الإلكترونية ذاتها التي يمكن الوصول إليها من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية للنيابة العامة.
ويقدم تطبيق الخدمات الإلكترونية العديد من الخدمات ومنها الاستعلام عن البلاغات والطلبات والأحكام، وتسجيل ومتابعة الشكاوى، وتقديم الطلبات، والدفع الإلكتروني للغرامات والكفالات، والاطلاع على مواعيد الجلسات، والحصول على صورة ضوئية من ملفّ البلاغ وغيرها الكثير من الخدمات. ويتوفر تطبيق الخدمات الإلكترونية للنيابة العامة لكافة فئات المُتعاملين من أفراد ومكاتب محاماة وجهات حكومية وشركات خاصة.
التطبيق يوفر خدمات تقديم الطلبات والدفع الإلكتروني للغرامات والكفالات
وقالت مريم حاجي عبدالله مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات: إنّ إطلاق النيابة العامة للنسخة الجديدة من تطبيق الجوال يأتي في إطار السعي الدائم إلى تطوير الخدمات التي يتمّ تقديمُها لكافة فئات المتعاملين، حيث تسعى النيابة العامة بشكل دائم إلى الارتقاء بمستوى الخدمات والعمل على إتاحتها بشكل يسهل الوصول إليه وبجودة وكفاءة عالية، وذلك باستخدام الحلول التكنولوجية الحديثة وما توفره من مزايا وإمكانات متقدمة.
ولفتت إلى أنّ التطبيق الجديد متاح على الأجهزة التي تعمل بأنظمة الأبل والأندرويد وذلك باللغتَين العربية والإنجليزية، كما يتيح إمكانية تسجيل الدخول من خلال نظام التوثيق الحكومي في حين توفر النيابة العامة مركزًا للدعم الفني يمكن التواصل معه بالاتصال المباشر أو من خلال البريد الإلكتروني.
وأوضحت أنّ الفترة الماضية شهدت إقبالًا كبيرًا على الخدمات الرقمية التي تقدمها الجهات الحكومية للجمهور وخاصة مع الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19)، حيث بلغت نسبة الخدمات المقدمة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية للنيابة العامة حوالي 71% مقابل 29% قدّمت من خلال مركز خدمة الجمهور في مبنى النيابة العامة، مؤكدةً أن النيابة العامة تعمل على مواكبة هذا التطوّر في استخدام الخدمات الإلكترونية من خلال دعم جهود التحول الرقمي والتركيز على تقديم خدمات جيدة وفعّالة باستخدام مختلف القنوات ولكافة فئات المتعاملين.
كما لفتت إلى أنّ النيابة العامة تعمل بشكل دائم مع وزارة المواصلات والاتصالات ومركز قطر للتكنولوجيا المساعدة (مدى) لتحقيق متطلبات الوصول للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حصلت النيابة العامة في هذا السياق على شهادة اعتماد النفاذ الرقمي، بينما تعمل حاليًا للحصول على الاعتماد الخاصّ بتطبيق الجوال في الفترة القادمة.
ويوفر التطبيق الجديد للنيابة العامة العديد من الخدمات الإلكترونية للأفراد ومكاتب المحاماة والخدمات الرقمية للمؤسّسات والشركات الخاصة وخدمات رقمية للجهات والمؤسسات الحكومية.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة
النيابة العامة تجدد الخدمات الإلكترونية بمنصة رقمية مطورة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك