تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس  25 محرم  1443هـ - 2 سبتمبر 2021

انطلاق الموسم أمس ويستمر حتى أول مايو المقبل
قرار وزاري بتنظيم صيد الطيور والحيوانات البرية

الدوحة- قنا:
أصدر سعادةُ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء قرارًا وزاريًا، بشأن تنظيم موسم صيد بعض الطيور والحيوانات البرية. ونصّ القرار على أن يكون موسم صيد الطيور المهاجرة «اللفو» في الفترة من 1 /‏9/‏ 2021 وحتى 1 /‏5/‏ 2022 دون غيرها من العام، على أن يكون صيد طائر الحبارى بواسطة الصقور فقط، ويحظر استخدام أو تبادل أدوات ووسائل الصيد غير التقليدية، وبالأخص جهاز جذب الطيور «‏الصوايات»‏. وبمقتضى القرار الوزاري يكون موسم صيد الأرانب في الفترة من 1 /‏11/‏ 2021 وحتى 15 /‏12/‏ 2021 دون غيرها من العام، على أن يكون صيدُها بواسطة الصقور وكلاب الصيد فقط. كما يحظر صيد أي من الطيور أو الحيوانات البرية الأخرى، وعلى وجه الخصوص صيد الطيور والحيوانات المستوطنة طوال العام، وهي: «‏الأصرد، والقوبعة، والورقة، وسويدا باط، والحمرة، والأدرج، والنعام، والغزلان»‏.

الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (3) لسنة 2008 بتحديد موسم صيد الطيور والحيوانات البرية لعام 2008/ 2009
الشورى يناقش حماية البيئة البرية والبحرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك