تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء  8 صفر  1443هـ - 15 سبتمبر 2021

الشرق تنشر أسماء أعضاء مجلس إدارة جمعية المحامين الجديد

غنوة العلواني
حصلت (الشرق) على نسخة من أسماء أعضاء مجلس الإدارة المؤقت لجمعية المحامين القطرية والذي عُين لمدة ستة أشهر اعتباراً من تاريخ العمل بهذا القرار ويُشكل على النحو التالي، حيث تم تعيين المحامي يوسف أحمد عبد الرحمن الزمان رئيساً للجمعية والمحامي سعادة الشيخ ثاني بن علي بن سعود بن عبد العزيز آل ثاني نائباً للرئيس وبعضوية كل من المحامي سلطان مبارك العبدالله والمحامي عبدالله نويمي مبارك الهاجري والمحامي عبدالرحمن محمد الجفيري والمحامي حمد فضل صالح اليافعي والمحامي نايف عبدالحميد حسين النعمة.
وكانت وزارة التنمية الإدارية قد أصدرت قرارها رقم (30) لسنة 2021 بتعيين مجلس إدارة مؤقت لجمعية المحامين القطرية وذلك خلفاً لمجلس الإدارة الحالي المنتهية مدته.
ويأتي هذا القرار انطلاقاً من اختصاصات الوزارة وعملا بأحكام المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2020م بشأن الجمعيات والمؤسسات الخاصة.
كما جاء القرار حرصاً من الوزارة على المصلحة العامة وسعياً منها لسدّ الفراغ الناشئ عن انتهاء مدة مجلس إدارة جمعية المحامين القطرية، ويهدف إلى المحافظة على انتظام عمل الجمعية، وتحقيق أغراضها، والارتقاء بأدائها بما يعود بالفائدة على المحامين القطريين المنتسبين للجمعية.
وتم اتخاذ قرار تعيين مجلس إدارة مؤقت لجمعية المحامين القطرية نظراً لعدم استيفاء متطلبات عقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية حتى تاريخه وفقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2020م، بشأن الجمعيات والمؤسسات الخاصة، بما يحقق تشكيل لجنة الانتخابات تمهيداً لانتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية، فضلا عن انتهاء ترخيص الجمعية بتاريخ: 13 / 6 / 2021 وانتهاء مدة مجلس الإدارة المنوط به المبادرة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجديد الترخيص وفقاً للمادة (10) من المرسوم بقانون المشار إليه، كما أن الجمعية لم تسع لتوفير مقر متوافق عليه من قبل أعضاء الجمعية العمومية، مما دعا الوزارة إلى إصدار قرار بتعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة ستة أشهر، يكون من مهامه تجديد ترخيص الجمعية. ونشر أسماء أعضاء الجمعية العمومية في الموقع الإلكتروني الخاص بها قبل موعد عقد اجتماعات الجمعية العمومية بستين يوماً على الأقل، وإشعار الأعضاء بذلك. والدعوة لعقد جمعية عمومية عادية وغير عادية، إلى جانب تشكيل لجنة الانتخابات، وانتخاب مجلس إدارة.

قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة

مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2020 بشأن الجمعيات والمؤسسات الخاصة

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (8) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحامين القطرية

راشد النعيمي رئيساً لجمعية المحامين

النعيمي رئيساً لجمعية المحامين.. وطاهر نائباً



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك