تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء  14 صفر  1443هـ - 21  سبتمبر 2021

منح الضبطية القضائية لعدد من مفتشي "التنمية الإدارية"

الدوحة - قنا
منح عدد من موظفي إدارة تفتيش العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية صفة مأموري الضبط القضائي المتعلقة بتنفيذ أحكام قانون العمل والقرارات المنفذة له.
وبهذه المناسبة ثمن سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، الدور الذي يتولاه مفتشو العمل وأهميته في تنفيذ أحكام قانون العمل لحماية كافة الأطراف، لاسيما صاحب العمل والعامل.
وتختص إدارة تفتيش العمل بالوزارة في مراقبة تنفيذ التشريعات العمالية والخطة العامة للتفتيش العمالي، والقيام بالتفتيش الدوري والمفاجئ لأماكن العمل، للتأكد من تطبيق قانون العمل والقرارات المنفذة له، وتوجيه النصح والإرشاد لأصحاب العمل في كيفية إزالة المخالفات، بالإضافة إلى توجيه الإنذارات وتحرير محاضر المخالفات، ورفعها للجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
كما تعمل إدارة تفتيش العمل على التأكد من قيام المؤسسات والمنشآت الخاصة باتخاذ الاحتياطات والاشتراطات اللازم توافرها وفقا لقانون العمل والقرارات المنفذة له.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك