تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  19 صفر  1443هـ - 26  سبتمبر 2021

تجديد الاعتماد الدولي لمركز مكافحة التدخين في مؤسسة حمد الطبية لعلاج الإدمان على التبغ

الدوحة- قنا
جددت منظمة الصحة العالمية اعتمادها لمركز مكافحة التدخين في مؤسسة حمد الطبية كمركز متعاون ومعتمد لعلاج الادمان على التبغ، وذلك لدورة جديدة مدتها 4 سنوات تنتهي في أغسطس 2025، ما يضع دولة قطر ومؤسسة حمد الطبية على خارطة الدول المعتمدة من قبل المنظمة لعلاج الادمان على التبغ في منطقة شرق المتوسط ، علماً بأن هذا الاعتماد هو الوحيد من نوعه في المنطقة.
وتعهد المركز بهذه المناسبة، بمواصلة نشاطه على كافة الصعد من خلال تقديم العلاج والمشورة للمدخنين والاستمرار في تثقيف أفراد المجتمع وفي إجراء البحوث في مجالات مختلفة مما يضع قطر على الخارطة الدولية.
كما سيواصل المركز الاستمرار في تدريب الكوادر الطبية والصحية لرفع مستوى مهاراتهم وكفاءاتهم في هذا المجال بالدولة وفي جميع دول منطقة شرق المتوسط سعياً لتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين على مستوى عال من الجودة ، ما يساهم في تقليل أعداد المدخنين ، وتقليل نسب الإصابة بالأمراض التي لها علاقة باستخدام التبغ الأمر الذي يقلل من مصاريف العلاج ويضمن للمواطن والمقيم صحة جيدة.
وأشار المركز إلى أن تجديد هذا الاعتماد قد تم بجهد جميع العاملين فيه ، الذين لم يتوانوا عن تقديم كل الدعم المطلوب على النطاق المحلي أو في دول المنطقة، لافتا إلى أن هذا الجهد تواصل كذلك خلال فترة جائحة كورونا / كوفيد-19/ .
يذكر أن المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية تضم أيضًا معاهد بحثية وكليات جامعية وجهات أكاديمية أخرى ، يتم تعيينها للقيام بأنشطة تدعم الأجندة الصحية الدولية للمنظمة. لذلك . ويتوجب على المركز من هذا المنطلق تنفيذ سلسلة نشاطات في مجال الإقلاع عن التدخين ونشر الوعي والوقاية من التبغ ومخاطره على جميع الصعد الوطنية والإقليمية والدولية وتدريب الكوادر العاملة في مجال الصحة حول طرق علاج ومكافحة التبغ والحد من انتشاره ودعم الأجندة الصحية الدولية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص .

الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (10) لسنة 2016 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (11) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
قرار وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية رقم (5) لسنة 2019م بتسجيل وشهر جمعية مكافحة التدخين
قرار وزارة الاقتصاد والتجارة رقم (341) لسنة 2016 بشأن الاشتراطات والضوابط الواجب توافرها في المحال التي تقوم بتقديم خدمة تدخين التبغ ومشتقاته (الشيشة)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك