تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق  1 ربيع الأول 1443هـ - 07 أكتوبر 2021م

هيئة الرقابة الإدارية والشفافية تنظم برنامجاً تدريبياً حول إجراء التحقيقات المالية وجرائم الفساد

نظمت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية برنامجا تدريبيا حول إجراء التحقيقات المالية وجرائم الفساد وتطبيقات عملية عليها بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (المرحلة الأولى الأساسيات والمبادئ العامة)، والتي عقدت بفندق مرسى ملاذ كمبنسكي.
استقطب البرنامج متحدثين وخبراء من مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، وبمشاركة موظفين من عدد من الجهات تشمل وزارة الداخلية، النيابة العامة، اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وحدة المعلومات المالية، مصرف قطر المركزي والهيئة العامة للجمارك.
وتم خلال البرنامج شرح ومناقشة الأساليب والنظم والوسائل المختلفة المستعملة من قبل المجرمين بشكل عام، لإخفاء أو تمويه مصادر مكاسبهم غير المشروعة، مع التركيز على الفساد كجريمة أصلية والارتباط بين الفساد وغسيل الأموال وإطار مكافحة غسيل الأموال في المصارف والكيانات الأخرى ذات الصلة.
كما تناول البرنامج التدريبي عدة محاور حول تقديم لمحة عامة عن كيفية التعامل مع الأدلة المالية والمصادقة عليها واستخدامها في الملاحقات القضائية في قضايا الفساد، ومناقشة كيفية ضمان موثوقية ومصداقية المستندات والأدلة المالية ونظرة عامة على التحقيقات والملحقات المالية ومكافحة الفساد.
كما تم التعريف بالطرق التي يمكن للدولة أن تستخدمها لاسترداد الأموال واسترداد الموجودات من خلال التعاون الدولي والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية، كما تم تقديم نظرة عامة على أنواع الأدلة، بما في ذلك السجلات المالية، ومناقشة كيفية جمع الأدلة وتحليلها وحفظها وفهرستها وإعداد تقرير التحقيق.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (37) لسنة 2012 بالتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (94) لسنة 2013 بالموافقة على إنشاء مؤسسة مركز حكم القانون ومكافحة الفساد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك