تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت  24 ربيع الأول 1443هـ - 30 أكتوبر 2021

ناصر المالكي لـ الشرق: 372 متطوعا شاركوا في تنظيم انتخابات الشورى وحملات التطعيم

الدوحة - الشرق
أكد السيد ناصر مال الله المالكي، رئيس قسم المتطوعين التابع لقطاع التطوع والتنمية المحلية في الهلال الأحمر القطري، أن ما يقارب 200 متطوع ومتطوعة شاركوا في عملية تنظيم الدورة الأولى لانتخابات مجلس الشورى، التي تقام في ظل جائحة فيروس كورونا، وقد تولى هؤلاء المتطوعون والمتطوعات توعية وإرشاد الناخبين والناخبات بشأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، مثل التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة، والتأكد من تطبيق احتراز في الدوائر الانتخابية أثناء سير العملية الانتخابية، للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على سلامة الناخبين والعاملين في الدوائر الانتخابية.
وعن مهام المتطوعين أثناء حملة اللقاح الوطنية التي أقيمت بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، أوضح المالكي أن مشاركتهم كانت تتمثل في تنظيم وإرشاد الجمهور حول الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامتهم، حيث بلغ إجمالي عدد المتطوعين الذين شاركوا في هذه المهمة 172 متطوعاً ومتطوعة من مختلف الأعمار والجنسيات، تواجدوا في الموقع على مدار الأسبوع بدايةً من تاريخ 18 فبراير 2021 وحتى انتهاء عمليات التلقيح بتاريخ 29 يونيو 2021. وقد تم تكريمهم فور الانتهاء من المهمة المسندة إليهم بنجاح فاق كل التوقعات، حيث استحقوا إشادة الجميع سواء من الزوار الراغبين في تلقي اللقاح أم من المسؤولين في الجهات الشريكة بوزارة الصحة العامة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
وأضاف: "كان هذا التكريم بمثابة كلمة شكر صغيرة على ما بذلوه من جهد كبير، متحملين كافة الأعباء والتحديات في سبيل تلبية نداء الواجب الوطني، بالتواجد في الصفوف الأولى للمعركة ضد تلك الجائحة غير المسبوقة، والمساهمة في حماية أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين على السواء. وبإذن الله لن تكون هذه هي نهاية رحلتهم مع التطوع، بل هي في الحقيقة بداية لطموحات وأحلام جديدة، يستفيد فيها المجتمع من تفانيهم وطاقاتهم التي لا تنضب، وتتيح أمامهم المزيد من الفرص لتطبيق ما اكتسبوه من مهارات وخبرات أثناء هذه التجربة الفريدة من نوعها".

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (7) لسنة 2021 بشأن مجلس الشورى
قانون رقم (6) لسنة 2021 بإصدار قانون نظام انتخاب مجلس الشورى
قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
مرسوم رقم (6) لسنة 1964م بتحديد مقر اجتماع مجلس الشورى
مرسوم رقم (37) لسنة 2021 بتحديد الدوائر الانتخابية لمجلس الشورى ومناطق كل منها
قرار أميري رقم (11) لسنة 1998 بتعيين عضو بمجلس الشورى
قرار أميري رقم (56) لسنة 2014 بتعيين عضو بمجلس الشورى
قرار أميري رقم (47) لسنة 2019 بإنشاء وتشكيل اللجنة العليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى وتحديد اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك