تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الثلاثاء  4 ربيع الآخر 1443هـ  - 9 نوفمبر 2021

تعزيز العلاقات التجارية بين قطر وعمان

مسقط - قنا -
التقى سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني وزير التجارة والصناعة، أمس، سعادة السيد قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان الشقيقة، وذلك على هامش مشاركته في أعمال النسخة الأولى من المنتدى الخليجي السنوي لرواد الأعمال، الذي بدأ أمس في مسقط ويستمر 4 أيام.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.
وسلط سعادة وزير التجارة والصناعة، خلال اللقاء، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، ومن بينها الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة التي تشجع على الاستثمار الأجنبي وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية أمام الشركات الراغبة في الاستثمار وتأسيس قاعدة لها في دولة قطر.
هذا وتشارك دولة قطر في أعمال النسخة الأولى من المنتدى الخليجي السنوي لرواد الأعمال، الذي بدأت أعماله في العاصمة العمانية مسقط، ويستمر أربعة أيام.
وتأتي مشاركة دولة قطر في المنتدى الخليجي في إطار الجهود المستمرة لتسليط الضوء على السياسات الاقتصادية والتشريعات التي أرستها الدولة في سبيل تنظيم ودعم قطاع ريادة الأعمال المحلي، باعتباره ركيزة أساسية من ركائز التنويع الاقتصادي وتنشيط حركة الاستثمار وتعزيز مساهمة الابتكار بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وتشارك الدولة في عدد من الأنشطة والفعاليات التي يتم تنظيمها في إطار المنتدى، بما في ذلك مشاركة وزارة التجارة والصناعة ضمن لجنة التحكيم لفعالية «حديث ريادة»، إلى جانب مشاركة عدد من رواد الأعمال القطريين ضمن الفعالية ذاتها.

مرسوم رقم (48) لسنة 1982 بالتصديق على الاتفاق الإعلامي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (42) لسنة 1982 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والتربوي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (46) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاقتصادية والاستثمارية للتعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة سلطنة عمان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك