تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الأربعاء - 12 من ربيع الآخر 1443 - 17 نوفمبر 2021

البلدي: وضع آلية بعدم الترخيص للأنشطة المسببة لإزعاج الأهالي

ناقش المجلس البلدي المركزي، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن ظاهرة الاستراحات داخل المناطق السكنية.. وأوصت اللجنة بتشكيل لجنة من وزارة البلدية، ووزارة التجارة والصناعة، لمراقبة الأنشطة التجارية داخل الأحياء السكنية، ووضع آلية بعدم الترخيص للأنشطة التي تسبب الإزعاج للأهالي، كالاستراحات والمخازن داخل المناطق السكنية.
كما ناقش المجلس توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن ترقيم التقاطعات المرورية والجسور بالدولة الصادرة بناءً على المقترح المقدم من العضو مشعل بن عبدالله النعيمي ممثل الدائرة (18).. وبناء عليه رفعت اللجنة إلى رئيس المجلس التوصيات التالية: وزارة البلدية (لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين)، يأمل المجلس البلدي المركزي من اللجنة الموقرة، النظر في إمكانية ترقيم التقاطعات المرورية والجسور بكافة المناطق بالدولة، وذلك لسهولة الاستدلال عليها من قبل الأفراد والجهات الخدمية.
الربط بين طريقي سلوى ودخان
وناقش المجلس توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن (إنشاء طريق يربط طريق سلوى بطريق دخان)، الصادرة بناءً على المقترح المقدم من العضو نايف بن علي الأحبابي ممثل الدائرة (21)، والعضو محمد بن عبدالله الوارد ممثل الدائرة (22)، والعضو محمد بن ظافر الهاجري ممثل الدائرة (23)، والعضو محمد بن سيف المنصوري ممثل الدائرة (24). ورفعت اللجنة إلى رئيس المجلس التوصيات التالية: وزارة المواصلات، يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقرة، النظر في إمكانية إنشاء طريق يربط طريق سلوى بطريق دخان، لخدمة قاطني القرى والبلدات التي سوف يمر بها الطريق المقترح، وتسهيل الوصول لكافة المنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات للجمهور من المواطنين والمقيمين.
تسمية المناطق والأحياء والشوارع
ومن جانب آخر تضمن جدول الأعمال استضافة لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين للاطلاع على آلية عمل اللجنة والرد على استفسارات السادة أعضاء المجلس البلدي المركزي.
وتم التصديق على كافة البنود الواردة بالاجتماع بالموافقة من السادة الأعضاء.
وحضر الاجتماع من الأمانة العامة السيد محمد عبدالحميد نصر الله مدير إدارة الاجتماعات وشؤون الأعضاء، والسيد محمد زابن آل زابن الدوسري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال.
أسواق الفرجان
كما ناقش المجلس توصيات وتقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن (أسواق الفرجان)، الصادرة بناءً على المقترح المقدم من العضو علي بن خلف الكبيسي ممثل الدائرة (3). وعرض التوصيات والتقارير السيد علي بن محمد المهندي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
وبناءً على التقرير رفعت اللجنة إلى رئيس المجلس التوصيات التالية: بنك قطر للتنمية، يأمل المجلس البلدي المركزي، من بنك قطر للتنمية الموقر النظر في التالي:
1. إعادة النظر في تخفيض القيمة الإيجارية لمحلات أسواق الفرجان في المناطق الخارجية نظرا لارتفاعها مقارنة بنظيراتها في الشوارع والمراكز التجارية الأخرى. 2. أن تكون الأولوية في تأجير هذه المحلات لأهالي المنطقة الواقعة في نطاقها أسواق الفرجان.
استضافة لجنة تسمية المناطق والأحياء
وفي سياق ذي صلة، استضاف المجلس البلدي المركزي أعضاء لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين، السادة عامر محمد الحميدي نائب رئيس اللجنة، ناصر محمد المالكي، خالد جبر سلطان الكواري، محمد حسن الكواري، للاطلاع على آلية عمل اللجنة والرد على استفسارات السادة أعضاء المجلس.
وأكد رئيس المجلس البلدي، استمرار التعاون والتنسيق المتبادل والتكامل بين أعضاء المجلس واللجنة، في إطار تعزيز وتطوير العمل البلدي، لخدمة أهالي الدوائر الانتخابية وخدمة الوطن والمواطن. وقال، نتطلع دائما إلى المزيد من جسور التواصل، لتحقق هدفنا جميعاً في خدمة الوطن والمواطن.
وقدم السادة أعضاء لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين، عرضاً موجزاً عن أهم أعمال اللجنة التي تواكب خطط الدولة في التطوير والتحديث، كما اطلع أعضاء المجلس على خطط اللجنة داخل المناطق السكنية، وآخر المستجدات بشأنها.
وأن اللجنة ترحب وتستقبل كافة التوصيات والمقترحات والملاحظات الواردة إليها، والعمل على تلبية مقترحات واحتياجات أهالي المناطق وفقا للوائح والقوانين.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك