تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الإثنين  17 ربيع الآخر 1443هـ  - 22 نوفمبر 2021

صاحب السمو يستقبل سلطان عمان.. اليوم

كتب كرم الحليوي وقنا
يستقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أخاه جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة، الذي يصل إلى البلاد اليوم الإثنين في زيارة دولة تستغرق يومين.
وسيبحث سمو الأمير المفدى وسلطان عمان بالديوان الأميري سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وآفاق تنميتها وتطويرها، بما يحقق مصالح وطموحات الشعبين الشقيقين، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.
من جانبه، أكد سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر لدى سلطنة عمان، أن العلاقات بين دولة قطر وسلطنة عمان تقوم على أسس صلبة ومتينة، وتغذيها جذور عميقة من الصلات بين الشعبين الشقيقين.
وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن البلدين يرتبطان بعلاقات اقتصادية وسياسية ضاربة في القدم، ومستندة على إرث ثقافي تليد، وهو ما يجعل منها علاقات توافقية ذات أهداف متنامية وآفاق غير محدودة من التعاون المشترك، مشددا على أن تلك العلاقات ستشهد مزيدا من التقارب خلال الزيارة التي سيقوم بها جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة لدولة قطر، اليوم الإثنين.
كما نوه سفير دولة قطر لدى سلطنة عمان إلى أن هذه الزيارة التاريخية لجلالة السلطان هيثم بن طارق، وهي الثانية له خارجيا منذ توليه الحكم، واللقاء الذي سيعقده معه أخوه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تحمل دلالات كثيرة على المستقبل المشرق للعلاقات الثنائية على جميع الأصعدة والأوجه والتأسيس لمرحلة تعمل على تحقيق طموحات الشعبين الشقيقين.
وقال إن هذه الزيارة ستحمل في طياتها العديد من الرؤى والمشاريع التي ستعمل على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين سياسيا واقتصاديا وثقافيا.
وتوجه سعادته بخالص التهاني والتبريكات لجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان ولكافة أبناء الشعب العماني بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين للعيد الوطني العماني.
من جهته، أكد سعادة السيد نجيب بن يحيى البلوشي، سفير سلطنة عمان لدى الدولة، على أن العلاقات العمانية - القطرية علاقات أخوية وثيقة، وأن الشعبين الشقيقين تربطهما روابط تاريخية تستند على دعائم متينة بفضل التوجهيات السامية لكل من جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حفظهما الله ورعاهما.
‎وأضاف السفير العماني في تصريحات صحفية أن علاقات البلدين تعد نموذجا لعلاقات التعاون بين الأشقاء بفضل حرص القائدين على تطويرها وتنميتها في كافة المجالات وصولاً إلى أعلى درجات التعاون والشراكة خدمة للمصلحة المتبادلة.
‎وقال السفير البلوشي إن زيارة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان إلى دولة قطر الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ستتناول مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها تحقيقاً لآمال وتطلعات الشعبين الشقيقين نحو الرقي والتطــور والنمـــاء ولتبـادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مرسوم رقم (48) لسنة 1982 بالتصديق على الاتفاق الإعلامي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (42) لسنة 1982 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والتربوي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (46) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاقتصادية والاستثمارية للتعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة سلطنة عمان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك