تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت  22 ربيع الآخر 1443هـ  - 27 نوفمبر 2021

ماهو نظام مد الحماية التأمينية ومن هم المستفيدين والمشمولين به؟ هيئة التقاعد تجيب

الدوحة - موقع الشرق
أوضحت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية إن نظام مد الحماية التأمينية هو أحد أنظمة الحماية الاجتماعية والذي يهدف لتحقيق التغطية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين خارج دولهم في أي دولة من دول المجلس.
وبينت الهيئة في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع تويتر أن الهدف من نظام مد الحماية التأمينية هو توفير الدخل المستقربعد التقاعد ، وتشجيع الانتقال للعمل في أي دولة من دول مجلس التعاون.
وعلى من ينطبق النظام أشارت الهيئة إلى مايلي:
للشخص حق الاستفادة من نظام مد الحماية التأمينية في حال كان يعمل لدى صاحب عمل يخضع لنظام التقاعد المدني (التقاعد) أو الخاص ( التأمينات الاجتماعية ) في الدولة مقر العمل، وكان ممن تنطبق عليه الشروط والأحكام الواردة في قانوني العام والخاص الخاصة بدولته.
وبالنسبة لنسب الاشتراك فتتوزع حصص الاشتراك الملتزم بها من قبل صاحب العمل والمشترك وذلك وفقاً للنسب المعمول بها في قانون التقاعد والتأمينات في الدولة.
ويعد نظام مد الحماية التأمينية، هو النظام الموحّد لمد الحماية التأمينية، لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم، في أي دولة عضو في المجلس، والذي أقره أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث يشمل هذا النظام كل موظف خليجي يعمل لدى جهة عمل تسري بشأنها أحكام قانون الخدمة المدنية، في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشرط أن يكون مستوفياً لشروط الخضوع وفقاً لأحكام القانون.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 2007 بإصدار النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس
قرار أميري رقم (38) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك