تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 11 جمادي الاولى 1443هـ  - 15 ديسمبر 2021

قطر تدعو دول العالم إلى اتخاذ إجراءات فعّالة لمكافحة الفساد

القاهرة - قنا
دعت دولة قطر دول العالم إلى العمل على تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عبر دعم جهود الوقاية والرقابة والمساءلة والشفافية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها سعادة السيد حمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، الذي ترأس وفد دولة قطر المشارك في الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والمنعقدة حاليا في جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 ـ 17 ديسمبر الجاري.
وأشار سعادة رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية في كلمته إلى التداعيات السلبية لجائحة كورونا /كوفيد ـ 19/، مشيرا إلى أنها أثرت على جهود التنمية في العالم وخلقت مجالات إضافية للفساد، مما يتطلب تعزيز التعاون الدولي لمواجهة هذه التداعيات، والتغلب عليها من خلال اعتماد إجراءات مبتكرة، لدعم الجهود المشتركة لمنع ومكافحة الفساد.
وأكد سعادته أن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد تعد حجر الزاوية في جهد المجتمع الدولي لمكافحة هذه الآفة، وهي الوثيقة الأكثر شمولا وعالمية بشأن الفساد، وتنفيذها على أرض الواقع هو الضمانة لبناء مجتمعات سليمة ومزدهرة.
وطالب بإعطاء الأولوية في المداولات والقرارات إلى جهود الوقاية، وإلى تقديم المساعدة التقنية المستدامة لمن يحتاجها من الدول النامية لتعزيز قدرتها على تنفيذ الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.
كما حضر الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا.

مرسوم رقم (37) لسنة 2012 بالتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (94) لسنة 2013 بالموافقة على إنشاء مؤسسة مركز حكم القانون ومكافحة الفساد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك