تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 15 جمادي الاولى 1443هـ  - 19 ديسمبر 2021

مسؤولون لـ الشرق: اليوم الوطني يعكس التكاتف بين القيادة الحكيمة والشعب

الدوحة - الشرق
أكد عدد من المسؤولين إن احتفالات البلاد باليوم الوطني تعكس مدى التكاتف والتعاضد بين القيادة الحكيمة والشعب القطري كما انها تعزز قيم الوطنية والانتماء لأرض قطر الطيبة. وقالوا في لقاءات مع الشرق إن اليوم الوطني مناسبة للتذكير بأهمية الحفاظ على منجزات الأجداد ومواصلة مسيرة النهضة والبناء والتنمية الشاملة التي أرسى دعائما المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني "طيب الله ثراه" مؤسس دولة قطر الحديثة.
وأوضحوا أن شعار اليوم الوطني دعوة للحفاظ على البيئة القطرية والاماكن والديار كما يشمل أيضا إعلاء القيم الوطنية والتسلح بالمبادئ والأخلاق التي اتصف بها الأباء والأجداد والتي جلعتهم رمزا للولاء والتكاتف والوحدة، وشددوا على ضرورة المحافظة على التراث القطري العريق وشحذ الهمم من أجل بذل المزيد من الجهود لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة والنهضة التي تعيشها قطر في مختلف المجالات.
علي البوعينين: قطر في المقدمة متحصنة بتراثها العريق
أكد السيد علي عبد الله البوعينين القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المشتركة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ، على أن اليوم الوطن لدولة قطر، يعكس مدى التلاحم القوي بين القيادة الرشيدة والشعب القطري، حيث يأتي هذا اليوم ليعزز قيم الولاء والانتماء إلى هذه الأرض المباركة ، مما يجعله نبراس وقدوة للأجيال القادمة ويغرس بداخلهم حب الوطن والمحافظة على تراثهم العريق ، مشيراً إلى ان اليوم الوطني يأتي هذا العام وقد حققت قطر العديد من أهدافها ورؤيتها المستقبلية ، مما جعلها تسير في ركب الدول المتقدمة متحصنة بتراثها العريق وهويتها العربية والإسلامية.
وقال إن دولة قطر تقوم بدور متميز في توفير وتسخير كل الإمكانات والموارد اللازمة لضمان جودة التعليم لجميع المواطنين، وفق أحدث النظم الدولية، ومن خلال عدد كبير من المدارس الحكومية المنتشرة في جميع مناطق الدولة، حيث تعمل الوزارة على مواكبة النمو السكاني في كل ربوع الدولة، وذلك بتوفير مدارس لجميع المراحل التعليمية، وفق خطة سنوية يتم إعدادها بمشاركة جميع إدارات وقطاعات الوزارة، كما تحرص الوزارة على أن تكون تلك المدارس مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية والإمكانيات التكنولوجية المتقدمة، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل وفق الرؤية الوطنية 2030، التي تولي التعليم أهمية كبيرة واهتماماً بالغاً. مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم تقدم الدعم اللوجستي لكل مدارس الدولة وبسرعة كبيرة على مدار العام الدراسي لإنتظام العملية التعليمية وعدم تأثرها بأي ظروف طارئة .
د. شافي آل شافي : السير على نهج الرعيل الأول
قال الدكتور شافي آل شافي إن احتفالات اليوم الوطني هذا العام جاءت متزامنة مع إنجازات كبرى للدولة تتمثل فيما تحقيق من المشاريع الكبرى والقرارات الاستراتيجية التي تعزز نهضتنا التنموية في شتى المجالات، والتي من بينها بناء المنظومة التشريعية التي تم تتويجها بأول مجلس منتخب للشورى، وتواكبها مبادرات رائدة تؤكد المكانة المتميزة والمرموقة لدولة قطر في الخارج، وذلك بفضل الرؤية السديدة والقيادة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة وما تطرحه من رؤى وأفكار بهدف التطوير والتحديث وتحسين الأداء وإعلاء قيمة العمل وسيادة وحكم القانون والعمل مع الشركاء على إرساء مبادئ وقيم الأمن والسلام العالميين.
وأضاف : إن الاحتفال باليوم الوطني يمثل حافزًا للشعب القطري، لاستلهام واستخلاص الدروس والعبر، التي تتلخص في ضرورة الإصرار على العمل، وتجديد العهد والوعد على ترسيخ معاني الفخر والانتماء والوفاء للوطن، في ظل القيادة الرشيدة التي تضع في صدارة أولوياتها بناء الإنسان القطري القادر على تحمل مسؤولياته الوطنية، والسير على نهج الرعيل الأول من القادة الأوفياء، لمواصلة مسيرة البناء والتطور والتقدم.
وقال إن اليوم الوطني بمثابة تذكير بأهمية الحفاظ على ما أنجزه الأجداد، والاستمرار في مسيرة البناء والتنمية والازدهار التي بدأها المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني "طيب الله ثراه" مؤسس قطر الحديثة.
د. إيمان مصطفوي: تحقيق الريادة والتميز النوعي في التعليم
تقدمت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب باسمي آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى و سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني و للقيادة الرشيدة والشعب القطري الكريم بمناسبة اليوم الوطني للدولة وقالت أن جامعة قطر تسعى إلى تحقيق الريادة والتميز النوعي في التعليم و البحث و إعداد خريجين أكفاء يساهمون في صنع مستقبل وطنهم وأكدت أن اليوم الوطني مناسبة عظيمة وخالدة في قلب و ذاكرة كل مواطن و مقيم على ارض قطر . وتابعت السيدة مصطفوي عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر نستدعي من خلال هذه المناسبة ذكرى تأسيس دولتنا الحبيبة قطر تحق قيادة المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني رحمه الله والجهود الجبارة التي بذلتها الأجيال السابقة والتي نرى ثمارها في الانجازات والنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة في كافة المجالات .. وأضافت نهنئكم بهذه المناسبة الوطنية سائلين الله عز وجل أن يعيد علينا جميعا هذه المناسبة الوطنية الغالية بالخير و اليمن و الازدهار ..
د. محمد المسلماني : اليوم الوطني تزين ببطولة كأس العرب
قال الدكتور محمد جاسم المسلماني المستشار الاقتصادي أن اليوم الوطني في قطر يوم مشهود وهو فرصة للوقوف على الاجازات التي حققتها الدولة في مختلف المجالات ، مشيرا إلى النهضة تؤكدها المؤشرات والهيئات والمنظمات الدولية .
وقال ان الاحتفال باليوم الوطني علاوة على ما تقدم تزين أيضا باستضافة قطر فعاليات بطولة كأس العرب في تأكيد على ان قطر ماضية قدما في تنظيم فعاليات كأس العالم 2022 بمواصفات عالمية ، مضيفا :" لقد كان كأس العرب فرصة للاخوة العرب لمشاهدة منجزات قطر على أرض الواقع وابراز مظاهر للضيافة القطرية وحسن استقبال قطر لضيوفها العرب في بلدهم ان كأس العالم 2022 سيكون أيضا انعكاسا لكرم الصيافة و الحفاوة القطرية بالضيوف من مختلف دول العالم . وأشار الدكتور المسلماني إلى الاحتفالات باليوم الوطني للعام 2021 تزامن أيضا مع رأب الصدع الخليجي ورجوع المياه لمجاريها.
مصطفى القطامي : 18 ديسمبر علامة بارزة في تاريخ قطر
قال السيد مصطفى جميل القطامي مدير أول اتصالات التسويق بأوريدو إن الإحتفال باليوم الوطني يمثل فرصة عظيمة لتعزيز قيم الوفاء والانتماء لوطننا الغالي، كما يمثل ترسيخ لقيم الولاء والتكاتف والوحدة التي رسخها المؤسس رحمه الله، كما أنها فرصة لتعزيز قيم الحرية التي كفلها الدستور القطري، وتضمنتها المقومات الأساسية للمجتمع.
وأضاف: في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام نستعيد ونفتخر بقيم الحرية، العدل والمساوة التي كفلها الدستور للمواطنين، بل إنها مصدر فخر لنا جميعا، مضيفا أن هذه المناسبة تجعلنا نقف على ما قدمناه للوطن من إنجازات، ونقف مع أنفسنا وقفة نراجع فيها ما علينا من واجبات، ونضع نصب أعيننا العمل وبذل الجهد لتقديم المزيد لوطننا الغالي العزيز ومواجهة بعض التحديات في المجالات المختلفة .
وقال القطامي إن اليوم الوطني يمثل علامة بارزة و نقطةَ تحول مهمة في تاريخ دولة قطر إذ أعلن الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني تأسيس دولة قطر في الــ18من ديسمبر عام1878م، ومنذ ذلك التاريخ أثبت الشعب القطري تلاحمه وترابطه كالجسد الواحد، ومع كل الظروف والصعوبات التي حدثت يزداد شعبنا الأبي وحدةً وتكاتفاً .
وأضاف إننا يجب أن نستحضر في هذا اليوم قيمة الولاء حيث أصبح الولاءُ عادةً قطريةً، فالشعب يثق بوطنه وأميره وقيادته الحكيمة التي تتخذ أنجع القرارات لصالح الوطن والمواطن .. ولفت إلى "أن شعار اليوم الوطني يأتي هذا العام بعنوان (مرابع الأجداد أمانة) ويعني هذا أن مرابع الأجداد لا تقتصر على الأماكن والديار وإنما تشمل المبادئ والأخلاق فالأجداد الذين أسهموا في تأسيس دولة قطر كان سلاحهم الأول الولاء والتكاتف والوحدة، وهذه المبادئ هي البوصلة التي جعلناها رؤية وطنية نستلهم منها مستقبلاً حافلاً بالإنجازات".

الدستور الدائم لدولة قطر

(تعميم رقم ر.ش.ت/ 16 /2013) بشأن اليوم الوطني لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك