تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الخميس 23 ديسمبر 2021 م - ١٩ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ

رئيس قسم المخالفات المرورية: تجديد استمارات سيارات المخالفين قبل 30 نوفمبر وإجراءات قضائية ضد هؤلاء

أكد المقدم محمد جمعه المهندي، رئيس قسم المخالفات المرورية بالإدارة العامة للمرور أن وفقاً لمبادرة وزارة الداخلية بشأن خصم 50% على المخالفات المتراكمة، فيمكن لأصحاب المخالفات المرورية المتراكمة قبل 30 / 11 / 2018 تجديد استمارات سياراتهم بدون دفع أية مخالفات، لأنه تم إسقاطها آلياً .
وقال المقدم المهندي – في مقابلة مع قناة الريان – إن مبادرة الوزارة بخصم 50% مستمرة إلى 17 مارس 2022، موضحاً أنه عقب انتهاء هذه المبادرة سيعود الخصم العادي على المخالفات المرورية بنسبة 50% لمدة 30 يوماً من تاريخ إشعار المخالف
وأضاف أنه بعد انتهاء المبادرة في 17 مارس 2022 سيكون على أصحاب المخالفات المتراكنة سداد قيمة المخالفات كاملة، وعلى المبلغ القديم بدون أي خصم .
وأكد رئيس قسم المخالفات المرورية أن هناك تشديد على المخالفات المتراكمة وإحالتها لمكتب متابعة القضايا بالإدارة العامة للمرور واتخاذ الإجراءات ضد الأشخاص المخالفين .
كانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنه بتوجيهات من معالي الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فقد تم إطلاق "مبادرة تسوية المخالفات المرورية المتراكمة".
وتتضمن المبادرة تفعيل خصم 50% من مبلغ المخالفات لمدة 3 أشهر تبدأ اعتبارا من 18 ديسمبر 2021 وذلك تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني للدولة وتسهيلاً على الجمهور لتوفيق أوضاعهم وتسوية المخالفات المتراكمة.

الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك